الأخبار

الطالب نصر الدين مختار يفقد بصره بسبب التعذيب وأسرته تطلق مناشدة لإنقاذ حياته

الخرطوم : صوت الهامش

أعلنت أسرة الطالب نصرالدين مختار المعتقل منذ أغسطس الماضي ، أنه فقد بصره بسبب التعذيب من قبل الأجهزة الأمنية ، وناشدت لإنقاذ حياته .

وإعتقلت قوة من جهاز الأمن الطالب نصر الدين الذي يدرس في جامعة القران الكريم منذ أغسطس الماضي ، وإقتادته إلي جهة غير معلومة قبل أن تخبر أسرته قبل أيام بمكان إحتجازه.

وقالت أسرة نصرالدين في بيان أطلعت عليه (صوت الهامش)، أنه تقدمت بمذكرات كثيرة الي كل من النائب العام والمفوضية القومية لحقوق الانسان ووزير العدل وكذلك الي استعلامات جهاز الامن طالبت بأن يتم اطلاق سراحه اوتقديمه الي محاكمة عادلة .

وأضاف البيان “تمكنا من زيارة نصرالدين مختار محمد عبدالله وتم تعذيبه وضربه في عينه حتي فقد بصره وكذلك لديه جروح في أرجله”.

وأبان البيان الي أن نصرالدين مختار دخل في إضراب عن الطعام لمدة ثلاثة أيام مما أدي الي تدهور حالته الصحية .

وكان الطالب المعتقل يرأس رابطة طلاب دارفور بجامعة القران الكريم في دورتها السابقة.

وأطلق ناشطون حملة تضامن واسعة لإطلاق سراحه ،وكشف الناشطون عن أن نصر الدين يعيش ظروف مأساوية في الحبس الانفرادي في ظل تدهور صحته بشكل لافت.

ولفتت الأسرة أنها تضررت كثيرا من اعتقال الاجهزة الامنية له ، مشيرة الي انه تم اعتقاله في عام 2014 وتم تعذيبه بواسطة الكهرباء .

هذا وناشدت أسرة الطالب المنظمات الدولية وخاصة منظمة العفو الدولية والسفارات والبعثات الدبلوماسية والاتحاد الاوربي والامم المتحدة والمحامين والناشطين وكل منظمات المجتمع المدني والقوي السياسية لتدخل لأنقاذ حياته .

مقالات ذات صلة