الأخبار

السودان : نسعي لتحقيق أمن واستقرار ليبيا

الخرطوم: صوت الهامش

أكد وزير الخارجية السوداني ابراهيم غندور حرص بلاده ودعمها القوي لوحدة التراب الليبي، منوهًا بتوافق جهود السودان مع رؤية الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي الساعية إلى تحقيق أمن واستقرار ليبيا.

وقال غندور لدي لقائه بالمبعوث الدولي لليبيا الذي يزور السودان هذه الايام ، أن السودان لايرغب في أن تقوم أي جهة ليبية بتسليح أو التعاون مع الحركات المسلحة التي يحظى بعضها الآن بالإيواء من قبل بعض الأطراف الليبية .

وتناول إبراهيم غندور مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، التطورات السياسية والأمنية التي تشهدها الساحة الليبية والجهود التي يبذلها من أجل إحلال السلام والاستقرار .

وفِي ذات السياق قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر اليوم الأحد، إن هناك توافقًا بين موقف السودان والموقف الأممى لإيجاد حكومة قوية تحفظ وحدة واستقرار الأراضى الليبية ، بحسب ما نقلته صحيفة “اليوم السابع “.
وشدد على ضرورة وجود حكومة قوية فى لبيبا تحفظ وحدتها، وتعمل فى مجالات الأمن والاقتصاد والسياسة، مؤكدًا: “لا بد من إنفاذ الاتفاق السياسى والأمنى (الصخيرات 2015)؛ لأنه الطريق الوحيد لوحدة الأراضى الليبية‪ .‬

مقالات ذات صلة