الأخبار

السفارة الأمريكية في السودان تناشد مواطنيها بتوخي الحذر يوم 14 يوليو

الخرطوم: صوت الهامش

أخطرت السفارة الأمريكية بالسودان مواطنيها في البلاد بأن موظفي السفارة قد صدرتْ إليهم تعليمات بتجنب التحركات غير الضرورية وملازمة منازلهم يوم الجمعة 14 يوليو.
ونوهت السفارة -في بيان أطلعت عليه (صوت الهامش) عن أن هذا الإجراء هو تدبير احترازي يأتي في أعقاب الإعلان عن تمديد فترة مراجعة العقوبات المفروضة على السودان.
وأرجأت الولايات المتحدة ، الأربعاء البت في قرار رفع العقوبات المفروضة على السودان لمدة ثلاثة أشهر بسبب سجله في مجال حقوق الإنسان وقضايا أخرى، بحسب الخارجية الأمريكية.

ونفتْ السفارة عِلمها بأية تقارير حول احتجاجات أو تظاهرات مخطط لها.

وحذرت السفارة من أنه حتى المظاهرات التي يُعْتزم أن تكون سلمية يمكن أن تتحول إلى مواجهات عنيفة؛ وناشدت السفارة مواطنيها بالابتعاد عن مناطق التظاهرات وتوخي الحذر لدى التواجد على مقربة من التجمعات أو الاحتجاجات أو المظاهرات.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير ، أصدر قرارًا جمهوريا الأربعاء ، جمد من خلاله عمل اللجنة الخاصة بالتفاوض مع الولايات المتحدة الامريكية كأول رد فعل علي رفض أمريكا رفع العقوبات عن السودان وتأجيلها ثلاثة أشهر اخري.

وناشدت السفارة المواطنين الأمريكيين بمراجعة خططهم الأمنية الشخصية والوعي بما يدور من حولهم بما في ذلك متابعة الأحداث المحلية عبر محطات الأخبار المحلية وأن يتيقظوا ويتخذوا الخطوات المناسبة لتعزيز أمنهم الشخصي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock