الأخبار

الرئيس السوداني: برنامج مع روسيا خاص بتطوير القوات المسلحة

بورتسودان _ صوت الهامش

كشف الرئيس السوداني عمر البشير عن برنامج مع دولة روسيا لتطوير القوات المسلحة لتكون رادعة .

وكان البشير ، قد طلب في أواخر نوفمبر الماضي حماية نظيره الروسي فلاديمير بوتين مما وصفه بالعدوان الأمريكي، إبان اجتماعهما في منتجع سوتشي على البحر الأسود.

وأكد البشير في خطاب أمام وحدات القوات المسلحة المتمركزة بمدينة بورتسودان-اتجاه البحر الاحمر الاستراتبجي (الخميس) جاهزية القوات المسلحة لحماية ساحل البحر الاحمر وحماية الأمن وإستقرار السودان واردف بالقول ” نحن جاهزون لاي زول يحاول النيل من بلادنا”.

واتهم البشير، آنذاك الولايات المتحدة بتأجيج الصراع في السودان، قائلا: “نحتاج إلى الحماية من أفعال الولايات المتحدة العدائية، بما فيها منطقة البحر الأحمر.”
وأضاف البشير ان “الوضع في البحر الأحمر يثير قلقنا، ونعتقد أن التدخل الأميركي في تلك المنطقة يمثل مشكلة أيضا، ونريد التباحث في هذا الموضوع من منظور استخدام القواعد العسكرية في البحر الأحمر”.

وقال البشير ان القوات المسلحة تعد خطا أحمر ولا يمكن المساس بها ، معلنا عن تبني الدولة لبرنامج من ثلاثة محاور يعنى بتطوير القوات المسلحة والتي تتمثل في أفراد القوات المسلحة تدريبا وتاهيلا ومن ثم معيناتهم وتوفير البيئة التي تساعد على استقرارهم.

وأشار البشير بحسب ما نقلته “وكالة الانباء السودانية” الى ان الدولة ماضية في التصدي للمتاجرين بقوت الشعب واستغلال آثار القرارات الاقتصادية الاخيرة وزاد قائلا ” سنكون لهم بالمرصاد”.

وتشير تقارير حديثة عن تخصيص حكومة السودان نسبة 76% من الميزانية الوطنية للإنفاق على الدفاع والشرطة والأمن، مقابل نسبة 8% مخصصة لقطاعات الزراعة والتصنيع والصحة والتعليم مجتمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock