الأخبارقضية المنطقتين

الحركة الشعبية : إعلان الحكومة لوقف إطلاق النار ذر الرماد في العيون

الخرطوم : صوت الهامش

جددت الحركة الشعبية لتحرير السودان موقفها الإستراتيجي الراسخ في البحث عن السلام وإستعدادها لوقف فوري للحرب وتمسكت بضرورة فتح المسارات الإنسانية بدلاً مما وصفته بالتضليل الاعلامي الذي يمارسه نظام الخرطوم وإدعائه بوقف الحرب.

ووصف رئيس هيئة الاركان العامة للجيش الشعبي اللواء جقود مكوار مراد في تصريحات مساعي الحكومة وإعلانها وقف اطلاق النار بالغير جادة لافتاً الى ان الحكومة السودانية قد أعلنت وقف إطلاق النار ومع ذلك تهاجم مناطق سيطرة الحركة الشعبية مما يؤكد عدم جديتها في عملية السلام .
مشيراً الى ان اعلان الحكومة لوقف إطلاق النار لقضية خارجية وليست من أجل إيقاف الحرب ويراد من هذا الاعلان ذر الرماد في العيون والتضليل الإعلامي.

وقرر مجلس الوزراء السوداني في جلسته الاستثنائية هذا الاسبوع ، برئاسة عمر البشير ، تمديد قرار وقف إطلاق النار لمدة 6 أشهر في مناطق النزعات .

وكشفت الحركة الشعبية في وقتا سابق ان جيش النظام يجهز قواته لما يسميه بالصيف الحاسم، والاعتداء علي المناطق التي تسيطر عليها وأعلنت عن استعدادها لحسم جيش النظام .

من جهته شدد المتحدث بإسم ملف السلام للحركة الشعبية لتحرير السودان مبارك أردول في تصريح خاص لـ(صوت الهامش) أمس على ضرورة فتح المسارات الإنسانية لإدخال الغذاء للمتضررين من الحرب في مناطق النزاع مناشداً الولايات المتحدة بأن تربط تعاملها مع الخرطوم في العلاقات الثنائية بفتح المسارات الإنسانية وفقاً للقانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين ووقف إنتهاكات حقوق الإنسان.

وجدد أردول إستعداد الحركة لمخاطبة القضايا الانسانية وإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين وفق موقف الحركة الشعبية المعلن بمسار خارجي بالاضافة للمسارات الداخلية لضمان عدم سيطرة النظام على المسارات الانسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock