الأخبار

الجبهة الثورية ترهن توقيعها علي إتفاق يهمد للتفاوض بإطلاق سراح المعتقلين

الخرطوم:صوت الهامش

رهنت الجبهة الثورية السودانية توقيع إتفاق يمهد للتفاوض مع الحكومة السودانية بإطلاق سراح جميع المعتقلين علي خلفية مشاركتهم في الإحتجاجات الاخيرة.

وبحسب بيان صادر من الناطق الرسمي للجبهة محمد زكريا تلقته (صوت الهامش) أنها تلقت طلبا للجلوس مع الحكومة السودانية في برلين في خواتيم شهر يناير الجاري بغرض التوقيع علي اتفاق يمهد للتفاوض.

وقال زكريا أن الجبهة الثورية السودانية إشترطت إطلاق سراح جميع المعتقلين و النشطاء السياسيين الذين تم اعتقالهم بواسطة السلطات السودانية علي خلفية مشاركتهم في المظاهرات السلمية الاخيرة قبل أن تجلس مع النظام.

وإعتقلت الأجهزة الأمنية غضون اليومين الماضيات المئات من المحتجين علي غلاء الأسعار وتردي الأوضاع الإقتصادية بينهم العشرات من قيادات الاحزاب السياسية عقب تسييرهم لمظاهرات عارمة يومي (الثلاثاء) و(الأربعاء) قبل أن تقمعهم الشرطة وتعتقل المئات منهم.

ولفت زكريا في بيانه أن الجبهة الثورية السودانية قدمت صوت شكر لكل من جمهورية المانيا الاتحادية و لرئيس البعثة الاممية الافريقية المشتركة لحفظ السلام في دارفور علي جهودهم في التوسط بين الاطراف و سعيهم لتحقيق السلام في السودان.

وتسعي الحكومة جاهدة لإستئناف عمليات التفاوض لإنهاء قضية دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق .
وتضم الجبهة الثورية السودانية في صفوفها فصائل مسلحة تقاتل الحكومة السودانية في ثلاثة جبهات منذ سنوات وقوى سياسية مدنية معارضة .

مقالات ذات صلة