الأخبارقضية المنطقتينقضية دارفور

الاتحاد الافريقي يرهن حل خلافات الشعبية لاستئناف المفاوضات

الخرطوم : صوت الهامش

رهن الاتحاد الافريقي حل المشاكل الداخلية التي تشهدها الحركة الشعبية / شمال لاستئناف المفاوضات حول قضايا المنطقتين.

وقال محمود كان رئيس مكتب اتصال الاتحاد الافريقي بالسودان ل(صوت الهامش) ،انهم ينتظرون بعض الوقت حتي تعالج المشاكل الداخلية التي تشهدها الحركة الشعبية ومن ثم النظر في إمكانية المفاوضات حول قضايا المنطقتين ، بيد انه اكد علي وجود تواصل بين جميع الاطراف سوي كان في الخارج او في المعارضة.

وكان نائب رئيس الحركة الشعبية عبدالعزيز الحلو دفع باستقالته لمجلس تحرير إقليم جبال النوبة، متهما رئيس الحركة مالك عقار و الامين العام ياسر عرمان بالإضرار بالجيش، لجهة تقديمهم تنازلات أثناء التفاوض تنتهي بإدماج الجيش الشعبي في الجيش السوداني ، وقال “الحلو” بانه لن يستطيع العمل مع القيادة الحالية لتآكل عنصر الثقة فيما بينهم وغياب العمل الجماعي.

ونفي محمود كان زيارة رئيس الالية الافريقية رفيعة المستوي ثامبو امبيكي الي الولايات المتحدة الامريكية قبل وصوله الي السودان ، وأكد بانه لم يحدد بعد زمن وصوله الي الخرطوم.

وفيما يتعلق بالحركات المسلحة قال بانه ليس هناك مقترحات جديدة ازاء التعامل معها لجهة ان مواقفهم لم تتغير خاصة فيما يتعلق بموضوع الحوار الداخلي.

وفشلت اخر جولة مفاوضات الخاصة بوقف العدائيات والعمل الانساني بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية شمال في مسار المنطقتين وحركتي العدل والمساواة وتحرير السودان في مسار دارفور في اغسطس من العام الماضي

ووقعت أطراف من قوي نداء السودان تمثلت في حزب الأمة والحركة الشعبية شمال بالإضافة إلى حركتي العدل والمساواة وتحرير السودان قيادة “مناوي” ، على خارطة الطريق في أغسطس من العام الماضي بعد توقيع الحكومة السودانية عليها في مارس من نفس العام .

مقالات ذات صلة