الأخبار

الإتحاد الاروبي يرحب بإطلاق سراح مضوي إبراهيم ويتعهد بمتابعة قضية عاصم عمر

الخرطوم : صوت الهامش

رحب الاتحاد الأوروبي بإطلاق سراح دكتور مضوي إبراهيم شمله العفو العفو الرئاسي من بين ستة  نشطاء آخرين وتعهد بمواصلة متابعة قضية عاصم عمر الذي أدانته محكمة بالخرطوم أمس الثلاثاء .

وأفرجت السلطات السودانية أمس الثلاثاء عن الدكتور مضوي إبراهيم  ، بقرار جمهوري أصدره الرئيس السوداني عمر البشير قضى بالعفو العام عن ستة متهمين  بالتجسس وتقويض النظام الدستوري، وتصل عقوبتهم إلى الإعدام .


وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي بالسودان، في تغريدة على حسابها على تويتر، إنها ترحب بإطلاق سراح مضوي إبراهيم، وستتواصل مع السودان لتوسيع مساحة للمجتمع المدني .


وأضافت البعثة إنها ستواصل عن كثب متابعة قضية الطالب عاصم عمر، والذي من المتوقع أن يصدر الحكم عليه في الـ 24 من سبتمبر القادم .

وأدانت محكمة جنايات الخرطوم شمال أمس الثلاثاء، الطالب عاصم عمر عضو مؤتمر الطلاب المستقلين بتهمة القتل العمد، وقطعت موعدا لأخذ رأي أولياء الدم وتخييرهم ما بين القصاص أو الدية أو العفو.

يجدر أن عاصم عمر واجه إتهام قتله لشرطي إبان إندلاع الاحتجاجات الطلابية الرافضة لبيع جامعة الخرطوم ، وظل حبيسا طوال تلك الفترة حتي أصدرت المحكمة قرارًا بإدانته.

مقالات ذات صلة