الأخبار

إشتباكات بين مليشيات الدعم السريع وحرس الحدود وتضارب الأنباء حول عدد القتلي

الفاشر:صوت الهامش

دارت إشتباكات عنيفة بين مليشيا الدعم السريع ومليشيا حرس الحدود التي يقودها موسي هلال في أجزاء متفرقة من ولاية شمال دارفور غربي السودان.

فيما تضاربت الأنباء حول عدد القتلي بين الطرفين وأعلن علي زرق الله (سافنا) في تصريحات لإذاعة (عافية دارفور) عن قتل قواته لأربعين من مليشيا الدعم السريع وحرق سبعه سيارات عسكرية صالحة الاستعمال.

وفي الأثناء قال مصدر شبه حكومي ل(صوت الهامش) أن مليشيا حرس الحدود كانت علي متن أربعة سيارات بقيادة علي رزق الله السافنا اصطدمت بقوة من مليشيا الدعم السريع حوالي كتم ، ودارت إشتباكات عنيفة قتل فيها ستة من عناصر “السافنا” وأسر عشرة تم ترحيلهم للفاشر والاستيلاء على السيارة التي كان يمتطيها السافنا .

ولفت انه عثر بداخلها على العصا التي كان يتوكأ عليها “السافنا” نتيجة لإصابة سابقة تعرض لها ، وقال إن الاشتباكات دارت في مناطق عيش برا وجبل كركر.

وفي الأثناء كشف مصادر أخري عن وقوع اشتباكات متقطعة في منطقة (فتنا برنو) القريبة من كتم استخدمت فيها المدفعية الثقيلة.

وتتمنع مليشيا موسي هلال علي تسليم سلاحها منذ أن أعلنت الدولة جمع سلاح المليشيا، وساءت العلاقات بين هلال والنظام الحاكم منذ الإعلان عن حملة جمع السلاح التي يقودها نائب الرئيس السوداني حسبو عبدالرحمن.

وأعتقلت السلطات الأمنية غضون الفترة الماضية قيادات بارزة تتبع لموسي هلال من بينهم زراعه الأيمن إسماعيل أغبش وقائد حراساته محمد الروقو والقيادي في مجلس الصحوة عمر ساقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock