الأخبار

وزير الخارجية السوداني يتهم بعض أجهزة الإعلام المصري بتعكير صفو العلاقات بين البلدين

الخرطوم:صوت الهامش

اتهم وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور بعض اجهزة الاعلام المصري بتعكير صفو العلاقات بين البلدين.

وقال أن العلاقات بين السودان ومصر علاقات خاصة ويربط بينهما جوار وتاريخ ودم، مشيرا إلى أن البعض يريد تعكير صفو هذه العلاقات .

وكان وزيرا البلدين أكدا أمس في اتصال هاتفي بينهما ، التزامهما بتوجيهات القيادة السياسية في البلدين بضرورة العمل المتواصل على توثيق اواصر التعاون والتضامن والتنسيق المشترك، والمضي قدماً نحو تنفيذ برامج التعاون التي تم إقرارها خلال اجتماعات اللجنة الرئاسية العليا الأخيرة.

وقال غندور – في تصريح لـ “سونا” حول ما يتعلق بما تناولته بعض اجهزة الإعلام المصري من حملات إعلامية تجاه السودان – إن التواصل مستمر مع وزير خارجية مصر حول ما يحدث من الإعلام المصري، مشيرا الى أنه علينا أن نحرص علي أن تضع هذه العلاقات في إطارها الصحيح، مبينا بأن هناك قضايا ملحة سيما قضية حلايب والمعارضة في مصر وهناك قضايا كثيرة لابد أن تحل بالحوار وبالصراحة وبالوضوح .

وأشار غندور الى أن هناك بياناً صدر من الجانبين السوداني والمصري بضرورة وقف هذه الحملات، مؤكدا بأننا سنتابع بالرغم من أن البعض له أجندة خاصة؛ ربما تستهدف المصلحة المصرية، آملا أن تتوقف هذه الحملات الإعلامية .

وأكد غندور انه فيما يتعلق بموضوع حلايب؛ أن هناك وثائق موجودة، مشيرا الى أن قضية حلايب ستحل بالحوار المباشر أو التحكيم، وان هذا هو موقف السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock