الأخبار

وزير الإعلام السوداني يقر بعجز في موازنة التلفزيون القومي أدي إلي تدهوره

 

الخرطوم: صوت الهامش

إعترف وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان بوجود مشاكل تواجه التلفزيون القومي ،ولفت إلي انه تم قطع عنه الكهرباء لمدة ثلث ساعه أمس الأول بسبب العجز.

وأقر بوجود عجز في الموازنة المخصصه للتلفزيون بسبب كثرة العاملين، مشيرا انه يصرف ٨٥٪ من المنحه المعطاه للتلفزيون علي المرتبات فضلا عن عجز في التسيير.

ويعاني التلفزيون القومي السوداني من إشكاليات كبيرة وتردي إداري خطير بسبب الاهمال الذي يلاقيه من قبل الدولة.

وغابت الأسبوع الماضي لاول مرة في تاريخ التلفزيون القومي نشرة أخبار العاشرة مساء الراتبة بسبب مشاكل إدارة.

وإستدعي البرلمان (الاربعاء) وزير الاعلام ومدير عام هيئة الاذاعه والتلفزيون الزبير عثمان أحمد لمساءلتهم حول التردي الذي يشهده التلفزيون.

وأعلن بلال في تصريحات صحفية إعادة مدير الأخبار الذي اقيل من منصبه بسبب غياب نشرة العاشرة مساء ،وبرر ذلك بأن التحقيق لم يكن كافي ،مبيناً ان لجنة الإعلام بالبرلمان قررت إعادة النظر في التحقيق بشكل أكبر حتي يتم محاسبة كل المقصرين.

وفي الأثناء قال رئيس لجنة الاعلام في البرلمان السوداني الطيب مصطفي ان اللجنة رأت بأن هناك تقصير في شأن نشرة الأخبار في الأسبوع الماضي وقال (هناك تقصير واضح رات اللجنة بان لايتكرر مرة اخري).

وإعتبر ان الاجراءات العقابية التي اتخذت ضد رئيس قسم الأخبار ليست مبررة ، لافتًا إلي ضرورة ان يخضع الأمر للتحقيق بصورة عامة .

وأوضح مصطفي ان عدم أنعقاد مجلس الإدارة لمدة سنتين أمر ما كان ينبغي ان يحدث ، داعياً الإدارة بأن تحرص علي عقد اجتماعاتها بصورة راتبة.

مقالات ذات صلة