الأخبار

منسقية النازحين تدين مجزرة معسكر (كريندينق) و المؤتمر السوداني يتوعد بالعمل علي تقديم الجناة للعدالة

الجنينه: صوت الهامش

أدانت منسقية معسكرات النازحين بالجنينة بولاية غرب دارفور مجزرة معسكر كريندينق.

واغتالت الاجهزة الامنية أمس الأحد 3 مواطنين وجرح 12 اخرين  يقيمون بمعسكر كريندينق,  بمدينة الجنينه غرب دارفور علي خلفية هجوم نفذته تلك القوة علي المعسكر بغية تفكيكه.

واستنكرت منسقية المعسكرات سياسات النظام في تفكيك المعسكرات بقوة مليشياتها , وطالبت بتقديم معتمد الجنينه الطاهر بحر الدين ومليشياته إلى العدالة الجنائية.

, وناشدت المنسقية في بيان تلقته  صوت الهامش , مجلس الأمن الدولي بتوفير الأمن وطرد المستوطنين الجدد من حواكيرهم وأراضيهم الزراعية بغية رجوعهم طوعاً إلى قراهم.

وفي الاثناء قال المجلس الاقليمي للمؤتمر السوداني في بيان له تلقت  صوت الهامش  نسخه منه، ان مذبحة سوق روكورو إمتدادآ لأستهداف منهجي لأرواح المدنيين و للأرض فى ولايات دارفور فى إطار إستراتيجية النظام القائمة على الإستيلاء على الموارد الاقتصادية,

و الأصول مع تصفية الوجود الانسانى لمواطن دارفور بارتكاب أفعال الإبادة الجماعية من قتل و حرق و تضييق ووضع السكان فى ظروف أمنية و معيشية و بيئة يغلب فيها الهلاك.

وأكد ان إستمرار هذا النظام يؤدى إلى جانب إستمرار معاناة المواطن فى معاشه و حياته ، بالإضافة إلى ما يمثله من تهديد حقيقي لما تبقى من تماسك النسيج الاجتماعي و روابط المواطنة والمسلمات الوطنية.

وأبان ان الاكتفاء بالتعبير عن المشاعر بالنسبة للمواطنين يعتبر فى الحد الأدنى بابآ من أبواب التواطؤ مع النظام فى مخططاتة ، و فى الحد الأعلى شراكة ضمنية مع النظام فى سلوكه الاجرامي.

وتوعد المؤتمر السوداني بالعمل من أجل تقديم كافة مرتكبي الجريمة للمحاكمة ، ودعا إلى العمل بجد وبروح وطنية واحدة من أجل إسقاط النظام ومن أجل وطن يسع الجميع .

مقالات ذات صلة