الأخبار

مليشيات مسلحه تقتحم قرية بتلس وتقتل وتصيب خمسة أفراد من أسرة واحدة

تلس : صوت الهامش

داهمت مليشيات مسلحة كانت علي متن عربة لاندكروزر قرية (الفشقة) التابعه لوحدة رجاج بمحلية تلس جنوبي دارفور ، وقامت بقتل ثلاثة من أسرة الشيخ إبراهيم يعقوب ادم الشهير ب(الحاج دجه) من بينهم زوجته وطفله رضيعة لما يتجاوز عمرها الثلاثة سنوات.

وكشفت مصادر مطلعة ل (صوت الهامش) أن تلك المليشيات المسلحة غارت علي القرية واستهدفت مخيم الحاج دجة ، فاطلقت عليه أعيرة فتقلوا ثلاثة من أفراد أسرته في الحال بينهم زوجته وإصابة إثنين اخرون من أبناءه إصابات خطيرة استدعت نقلهم لمستشفى تلس لتلقي العلاج.

ولفتت تلك المصادر أن المليشيات قامت بنهب أكثر من (١٥٠) رأس من الأبقار وفرو بها الي جهة غير معلومة، مؤكدين أن ذوي المواشي أبلغوا السلطات التي لم تتحرك الا بعد اختفاء المليشيات والابقار التي سرقوها.

وتعيش مناطق واسعه من محلية تلس حملات انتقامية يقوم بها مليشيات مسلحه تستهدف عرقية معينه في المنطقة وتقوم بنهب ابقارهم في ظل صمت حكومي مريب.

وكان ناظر عموم الفلاتة بجنوب دارفور وجه انتقادات لاذعة لوالي جنوب دارفور ادم الفكي بسبب الهجمات التي تتعرض لها قبيلته في مناطق واسعة من تلس ، فضلا عن الاعتقالات التي طالت عدد من شبان القبيلة لاحتجاجهم علي الاستهداف الذي يتعرض له أهلهم.

مقالات ذات صلة