الأخبار

مسؤول اوربي يطالب السلطات السودانية بالافراج عن الناشط الحقوقي مضوي ابراهيم

الخرطوم : صوت الهامش

طالب المبعوث الخاص للاتحاد الاوروبي لتعزيز حرية الاديان، غارد جان فيجل الحكومة السودانية، بالافراج عن الناشط الحقوي مضوي إبراهيم الذي اعتقلته الأجهزة الأمنية قبل أكثر من شهرين ، او تقديمه لمحاكمة عادلة.

وكان جهاز الامن قد اوقف د. مضوي إبراهيم قبل أكثر من شهرين  ضمن حملة امنية غير مسبوقة استهدفت الناشطين عقب دعوات العصيان المدني خواتيم العام الماضي.


وكتب المبعوث الاروبي في تغريدة له علي “تيوتر” ان السلطات السودانية سمحت له بلقاء ابراهيم في معتقله إبان زيارته للخرطوم .ويعتبر مضوي إبراهيم مؤسس ومدير سابق لمنظمة السودان للتنمية الاجتماعية (سودو)، التي تعمل في مجال حقوق الإنسان ، وكذلك المياه والصرف الصحي والصحة وإعتقل أكثر من مره لتهم تتعلق بعمله في مجال حقوق الإنسان تقديرا بالمثابرة في الترويج والدفاع عن حقوق الإنسان في السودان، وحصل الدكتور مضوي إبراهيم آدم جائزة الخط الأمامي للدفاع الافتتاحية للمدافعين عن حقوق الإنسان المعرضين للخطر في عام 2005.

وقال “فيجل” الذي أختتم زيارته اول أمس في السودان ، بأن التعديلات الدستورية التي تجريها الحكومة السودانية يجب ان تتماشي مع القانون الدولي لحقوق الانسان.

هذا وطالب “فيجل” العفو عن اثنين من القساوسة السودانيين حكم عليهم مع المواطن التشيكي بينر جاسيك والذي أطلق سراحه من قبل السلطات السودانية .

مقالات ذات صلة