الأخبار

الحكومة السودانية : من يوقع علي “خارطة الطريق” سيتم إلحاقه بالحوار الوطني

الخرطوم / صوت الهامش

قالت الحكومة السودانية إنه لم يصلها ما يفيد رسمياً برغبة الصادق المهدي والحركات بالتوقيع على خارطة الطريق، إلا أنها لم تستبعد حدوث لقاء بين الوساطة الأفريقية والاتحاد الأفريقي وقوى نداء السودان والحركات المسلحة، للتوقيع على وثيقة خارطة الطريق قريباً.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة السودانية ، أحمد بلال عثمان ل”المركز السوداني للخدمات الصحفية ” إن التوقيع على خارطة الطريق من قبل قوى نداء السودان والحركات يمهد لوقف إطلاق النار، وتنفيذ المسار الإنساني، ومن ثم الاجتماعات الإجرائية لإلحاقهم بالحوار الوطني.
وأعلنت قوي نداء السودان في ختام اجتماعاتها بباريس ، أن هنالك مستجدات إيجابية حدثت بشأن خارطة الطريق في الاستجابة لما طرحته قوى نداء السودان حولها ، ، عبر مراسلات ومقابلات مباشرة مع الآلية الرفيعة والاتحاد الافريقي والمجتمع الاقليمي و الدولي.وأشارت الي انها ستبحث في لقاء مع الرئيس امبيكي يجري التحضير له، بما يمهد للتوقيع على خارطة الطريق التي يتم بموجبها عقد الاجتماع التحضيري في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا، واطلاق العملية السلمية المتكافئة التي تؤدي لوقف الحرب واشاعة الحريات، وبحث بقية استحقاقات الحوار الوطني المنتج.
وأكد المتحدث باسم الحكومة السودانية تكثيف الجهود والخطى حتى يكون الحوار شاملاً، موضحاً أن التأخر في جلسات الحوار من أجل إنضمام الممانعين وليس لأي سبب آخر وأبدى ترحيبهم بأي خطوات تقود إلى إحداث السلام والإستقرار بالبلاد.
ورحب بلال بأي خطوات تقود إلى إحداث السلام والإستقرار بالبلاد ، قاطعاً بأنه لن يكون هناك حوارين وأنه ليس هناك إمكانية لذلك.

مقالات ذات صلة