الأخبار

سلطات الأمن السوداني تطلق سراح الناشط علاء الدين الدفينة و الوليد إمام

الخرطوم:صوت الهامش

أطلقت السلطات السودانية (الثلاثاء) سراح الناشط الصحفي علاء الدين الدفينة ، رفقته الناشط وليد إمام ، عقب إعتقال دام قرابة الثلاثة أشهر، وأرجأت إطلاق سراح القاسم سيد أحمد .

وكانت السلطات السعودية اعتقلت النشطاء الثلاثة المقيمين في اراضيها بايعاز من جهاز الامن السوداني وأمضوا في سجون المملكة قرابة الشهر قبل ان يتم ترحيلهم الي السودان.

وكان علاء الدفينه قد وجه انتقادات لاذعه لجهاز الامن والمخابرات ، وأعلن عن امتلاكه لكثير من الوثائق عن تورط الجهاز في جرائم متعدده.

واعلن أحمد الدفينة أحد اقرباء علاء الدين الدفينة في حديثه ل(صوت الهامش) وصول علاء الدين لمدينة رفاعه بولاية الجزيرة حيث مكان أسرته.

وأكد انه لم توجه لهم اي اتهامات ، مشيرا الي ان جهاز الامن أخضعهم لتحقيقات مكثفه ، مبيناً انه طوال فترة الاعتقال سمح لهم بزيارته مرة واحدة فقط وحصرت الزيارة في اقربائه من الدرجه الاولي.

وكانت منظمة العفو الدولية قد ناشدت في وقت سابق ، السعودية بعدم ترحيل النشطاء الثلاثة إلى السودان، خشية تعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة بالسجون السودانية، قائلة إن السعودية يجب ألا تعيد قسرًا ثلاثة نشطاء سودانيين إلى السودان حيث قد يواجهون خطرا حقيقيا.

مقالات ذات صلة