Search
زينب كباشي عيسي رئيسة الجبهة الشعبية المتحدة

زينب كباشي تنتقد مهرجان السياحة والتسوق بولاية البحر الاحمر

الخرطوم:صوت الهامش

انتُقدت رئيسة الجبهة الشعبية المتحدة زينب كباشي عيسي مهرجان السياحة والتسوق الذي سيعقد بولاية البحر الاحمر خواتيم الأسبوع الجاري.

وقالت كباشي في بيان تلقته (صوت الهامش) انه بدل توظيف هذه الأموال في الصحة والتنمية والتعليم والبني التحتية التي تعود للمواطن في تحسين إعاشتهم ، واستقرارهم تذهب الأموال “للمفسدين وجيوب الانتهازيين” الذين يعملوا من رئيسهم لادني فاسد وفق فقه التحلل ووعي السرقة.

واضافت أن ولايه البحر الاحمر،، ترزح وتعاني تحت وطأة الفقر والاوبئة والجوع والفقر المدقع والتنمية الغير متوازنة .

وأبانت “يموت المواطنون بالسل والحمي النزفية وتموت النسوة في الوضوع جراء عدم الرعاية الصحية الاولية ، الأرياف ليس لهم نصيب غير التهميش والفقر والمرض والبؤس .

وأوضحت كباشي ان ولاية البحر الأحمر غنية بمواردها ،بها مينائي سواكن و بورتسودان ، للتصدير والاستيراد، وهي بوابة السودان الاقتصادية وبها ثروات في باطن الأرض لا تحصي ولا تعد وثروة سمكية وارضيه للسياحة ، حيث الشعب المرجانية النادرة وغيرها ، لتكون أغني من دول أوروبية ، لو وجدت من يعمل بصدق وتجرد وأمانة.

واضافت بقولها (يأتي الوالي وزمرته بالضيوف والمستثمرين الغير حقيقيين وانما لتقاسم الأرباح حيث لاعائد و لافائدة للمواطن الضعيف) .

هذا وأشارت كباشي أن الوالي يستخدم أموال الولاية في اشياء لايستفيد منها المواطن ، والاستعدادات لمهرجانات عبثية وهمية لا تغني من جوع ، وأبانت “لو صرفت اموالها علي التنمية والاستثمار الحق لاكتفي انسان الولاية” .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-
شكرًا لك علي المشاركة . سجل إعجابك بالصفحة لكي تطلع علي اخر مواضيع صحيفة صوت الهامش أول بأول