الأخبار

خلافات بين حميدتي ووزير الدفاع وتوقعات بإقالة الأخير

الخرطوم _ صوت الهامش

كشف مصدر ل”صوت الهامش” عن تفجر خلافات، بين عضو مجلس السيادة، قائد مليشيا الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، ووزير الدفاع الفريق أول جمال عمر، بسبب مطالبة عمر مليشيا الدعم الإنسحاب من مقار وزارة الدفاع والتصنيع الحربي، فضلاً عن القاعدة العسكرية بمنطقة “وادي سيدنا”.

وأكد المصدر أن وزير الدفاع الفريق أول جمال عمر، وهو رجل ذو خلفية إستخباراتية، دفع بمذكرة لمكتب عضو مجلس السيادة محمد حمدان حميدتي مطالباً بسحب مليشيا الدعم السريع من مقار وزارة الدفاع شرقي العاصمة، بجانب هيئة التصنيع الحربي التي أحكمت المليشيا سيطرتها عليه، والقاعدة العسكرية بمنطقة “وادي سيدنا” غربي أمدرمان، بحجة رفض الجيش لوجود القوة في تلك المناطق وعدم إنضباطها .

ولفتت المصادر أن حميدتي عقب إجتماعاً بضباط رفيعين للمليشيا أعتبر مطالب وزير الدفاع تمثل معاداة لقواته وأكد بأنه لن يسحب أي قوة من المناطق المذكورة، وتوقع المصدر إقالة وزير الدفاع غضون الأيام المقبلة.

ومنذ سقوط نظام الرئيس المخلوع عمر البشير في “11” أبريل الماضي،سيطرت مليشيا الدعم السريع، علي أجزاء واسعة من الخرطوم، وأحكمت سيطرتها علي مقار حيوية في وزارة الدفاع والقصر الجمهوري.

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. يسحب قواته فورا هذا الجاهل الأرعن وزير الدفاع يخضع لسلطة رئيس الوزراء وليس للمجلس السيادي …