الأخبار

حركة تحرير السودان “مناوي” ترحب ببيان مجلس الصحوة الداعي لتوحيد جهود ابناء دارفور والسودان لمواجهة النظام

الخرطوم :صوت الهامش

رحبت حركة تحرير السودان في بيانا لها الخميس ، ببيان مجلس الصحوة الداعية لتوحيد جهود ابناء دارفور والسودان لمواجهة الهيمنة التي يمارسها نظام الخرطوم والتصدي للظلم.

وكان زعيم الجنجويد ورئيس مجلس الصحوة الثوري موسي هلال قد حرض القبائل في بيانا  له الخميس ، بعدم الإنصياع للتعليمات العسكرية الحكومية مطالبا القبائل العربية التي تقاتل في صف الحكومة بالإنسحاب وعدم المشاركة وعليهم توظيف اسلحتهم لأخذ حقوقهم السياسية والعسكرية من النظام الحاكم.
واشادت الحركة بالخطوة مبينة ان منذ استولي النظام علي السلطة انتهجت سياسة فرق تسد من أجل البقاء ومارست هذه السياسة العنصرية بأبشع صورة فى دارفور تحت مسمى الزرقة والعرب فجلب بذلك دماراً هائلاً فى الإقليم ، لذلك وجهت الحركة نداءات متكررة لإبناء السودان ودارفور لوحدة الصف ونبذ الخصومة والفرقة والاقتتال فيما بينهم.

وأشار زعيم مجلس الصحوة ان الحروب التي تجري الان في السودان مفتعلة ، والغرض منها سياسة فرق تسد ، مشيرا الي ان المستفيد الاول والاخير من الحرب النخبه الحاكمة في الخرطوم وليس أبناء السودان.

وتابع البيان “بناءاً على هذا الموقف المبدئي حركة تحرير السودان ترحب بالبيان الصادر من مجلس الصحوة حول وتاكيداً لهذا الموقف المبدئي أصدرت الحركة مؤخراً بياناً ناشدت أبناء دارفور بصفة خاصة للتصدى لظلم المركز” هذا وناشدت الحركة الذين يقاتلون أهلهم نيابة عن النظام فى الخرطوم ان يحذو حذو مجلس الصحوة.

مقالات ذات صلة