الأخبار

تورط قيادات نافذة في بيع منطقة (زرق) ل”حميدتي” وتحركات مكثفة لإجهاض المخطط

الفاشر _ صوت الهامش

كشفت مصادر واسعة الإطلاع ل (صوت الهامش) تورط قيادات نافذه في ولاية شمال دارفور والعاصمة السودانية الخرطوم في بيع منطقة (زرق) لقائد مليشيا الدعم السريع محمد حمدان (حميدتي)، والواقعه في صحراء شمال دارفور وتتبع إداريا لمحلية المالحة.

ولفتت المصادر ان حميدتي بدأ فعلياً في تنفيذ مخططه الاستيطاني والسيطرة علي أراضي واسعة بقوة السلاح ، وتوطين عشيرته الذين جلبهم من ولاية جنوب دارفور .

وأشارت الي ان قيادات تنفيذية وتشريعية أعطت الضوء الأخضر ل(حميدتي) ، وسمحت له ببناء مؤسسات تعليمية واخري صحية ، فضلاً عن حفر ما يقرب علي العشرين بئر مياه .

وأكدت ان والي شمال دارفور الشريف عباد سموح الذي زار منطقة (زرق) قبل أيام هو الذي اعطي حميدتي الضوء الاخضر رفقته قيادات في المجلس التشريعي الولائي بجانب قيادات من المجلس الوطني والعميد في مليشيا الدعم السريع محمدين اورقاجور المتواجد الان في اليمن ضمن قوات المليشيا التي تقاتل الحوثي .

ولم يستبعد المصدر الذي كان يتحدث ل(صوت الهامش) من الفاشر دفع حميدتي لمبالغ مالية طائلة للاستفادة من المنطقة الإستراتيجية، فضلاً عن ان شقيقه اللواء عبدالرحيم دقلو قاد وفدا رفيعا يمثل اتحاد أصحاب العمل في زيارة للمنطقة وعدو خلالها بتنفيذ مشروعات استثمارية ضخمة.

مضيفاً أن حميدتي نصب عمه يدعي (جمعه دقلو) والذي يحمل رتبة العميد في مليشيا الدعم السريع زعيما للمنطقة واستجلب المئات من عشرته المقربين من ولاية جنوب دارفور تحديدا من منطقة ام القري .

ونوه ان والي شمال دارفور السابق عبد الواحد يوسف تماطل في إبلاغ المركز عندما دفع له أعيان المنطقة بمذكرة احتجوا فيه علي استيلاء حميدتي لأراضي ليست ملكه. بيد ان عبد الواحد لم يعر الأمر اهتماما.

هذا ، وبين المصدر ان وفدا ممثل في الأدرات الاهلية واعضاء في البرلمان فضلاً عن قيادات المنطقة التاريخية سيجتمعون مع نائب رئيس الجمهورية عثمان محمد يوسف كبر غضون الأيام المقبلة لتمليكه الحقائق كاملة بشان القضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock