احتجاجات السودانالأخبار

في ثاني جولة خارجية بعد دعوات له بالتنحي… البشير يزور القاهرة غداً

الخرطوم _ صوت الهامش

أعلنت رئاسة الجمهورية في السودان عن بدء الرئيس السوداني عمر البشير زيارة لدولة مصر تستمر يوماً واحد يجري خلالها مباحثات مع نظيره المصري .

وتعد هذه الزيارة هي الثانية من نوعها في أقل من أسبوع في إطار جولات خارجية يقوم بها رئيس السودان عمر البشير، الذي يواجه احتجاجات شعبية تهدد حكمه .

ووفقاً لبيان رئاسة الجمهورية الذي طالعته (صوت الهامش) ان البشير ، سيتوجه صباح غد الأحد الي القاهرة في زيارة عمل لجمهورية مصر العربية تستغرق يوما واحدا يجري خلالها مباحثات مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال البيان “أن الزيارة تأتي في إطار التواصل والتشاور المستمر بين قيادتي البلدين الشقيقين وجهودهما لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات”.

وأضاف البيان “ستتطرق المباحثات بين الرئيسين الي مسار تنفيذ الاتفاقيات التي جري توقيعها خلال اجتماعات اللجنة الرئاسية التي عقدت بالخرطوم في أكتوبر الماضي “.

وكان البشير انهي الأسبوع الماضي زيارة خاطفة لدولة قطر أستمرت يومان التقي خلالها بامير دولة قطر تميم بن حمد ال ثاني .

ويقول مراقبون ان البشير يبحث عن دعم من قبل الدول في محاولة منه إنقاذ نظام حكمه الذي يواجه شبه الإنهيار،جراء الاحتجاجات الشعبية المتصاعدة ، والتي تطالبه بالتنحي دون قيد او شرط.

مقالات ذات صلة