الأخبار

تحالف قوي الإجماع المعارض يعلن مقاطعته لإنتخابات 2020 ويدعو لإسقاط النظام

الخرطوم:صوت الهامش

أعلن تحالف قوي الإجماع الوطني المُعارض مقاطعته لإنتخابات 2020 ودعا الشعب للإنتفاضة لإقتلاع النظام الحاكم.

وغاب تحالف قوي الإجماع عن المشهد السياسي غضون الفترة الماضية عقب مغادرة عدد من الاحزاب منه من بينها حزب الامة القومي والمؤتمر الشعبي وحزب المؤتمر السوداني .

وقال الناطق الرسمي بإسم التحالف محمد ضياء الدين في مؤتمر صحفي (الإثنين) أنه الان قد إستبان خطل وفشل النظام وتخبطه وعجزه مشيراً إلي أن النظام يتقلب في الموازانات الاقليمية كالبهلوان .

وإتهم ضياء الدين النظام بإنتهاك السيادة الوطنية بلجؤه طلب الحماية من روسيا،ولفت أن النظام الحاكم يريد أن يرهن سيادة السودان وشعبه للتحالفات الاقليمية والدولية.

وأدان ضياء الدين مصادرة الحريات العامة علي رأسها حرية الصحافة وتكبيلها بأقسي القوانين،وطالب الاحزاب السياسية أن تعمل جميعاً من إجل إسقاط النظام وذلك عبر توسيع قاعدة جماهيرية لإسقاطه وبناء نظام ديمقراطي.

وفي الاثناء كشف رئيس تحالف قوي الإجماع الوطني فاروق ابوعيسي عن مساعي لتوحيد الاحزاب المعارضة، ولفت في حديثه في المؤتمر الصحفي أن علي النظام أن يذهب إلي مزبلة التأريخ.

وكان رئيس الحركة الشعبية – شمال – مالك عقار دعا الأحزاب السياسية بالتوافق المشترك علي أجندة سياسية واضحة بالسلام العادل والتحول الديمقراطى.

وقال عقار في رسالته الي قيادات قوي المعارضة أن عملهم المشترك يعاني من غياب الأجندة السياسية الواضحة وبرنامج العمل اليومي المستمد منها .

ولفت عقار أنهم يرفضون المشاركة في انتخابات المؤتمر الوطني ويدعون لمناقشة رصينة والانتقال من خانة المقاطعة السلبية وقيادة معركة جماهيرية واسعةً للمطالبة بانتخابات حرة ونزيه في مناخ ديمقراطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock