الأخبار

إنقاذ الطفولة : آلاف الأطفال والنساء الحوامل سيموتون بالجوع بالسودان

 

 

 

بورتسودان ـــ صوت الهامش

 

حذّرت منظمة إنقاذ الطفولة من وفاة آلاف الأطفال والنساء الحوامل خلال الأشهر المقبلة بسبب الجوع وضعف تمويل الاستجابة الإنسانية للأزمة في السودان.

 

 

وقالت المنظمة في بيان لها ، إن ما يقرب من 230,000 طفل وامرأة حامل وأم جديدة، قد يموتون في الأشهر المقبلة بسبب الجوع ما لم يتم توفير تمويل عاجل لإنقاذ الحياة للاستجابة للأزمة الهائلة والمتفاقمة في السودان.

 

 

واطلقت الامم المتحدة نداءا لجمع 4مليار دولار لمواجهة التحديات الانسانية فى السودان، وقالت ان نصف سكانه ـــ اى نحو25مليون نسمة مهددون بالجوع، فى ظل تطاول امد الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع الذى يقترب من عامه الاول.

 

 

وعزت ذلك إلى تدني مستوى تمويل برنامج التغذية الطارئة السوداني، حيث مُول بنسبة 5.5% من إجمالي الاحتياجات مقابل تمويل بنسبة 23% للعام السابق لذات البرنامج.

 

 

وأشارت المنظمة إلى معاناة 2.9 مليون طفل سوداني من سوء التغذية الحاد، يُضاف إليهم 729 ألف طفل يواجهون أيضاً سوء التغذية الحاد الوخيم، الذي يُعتبر من أخطر أشكال الجوع الشديد وأكثرها فتكاً.

 

 

وأضافت: “من بين هؤلاء الأطفال، من المحتمل أن يعاني أكثر من 109 آلاف طفل من مضاعفات طبية مثل الجفاف وانخفاض حرارة الجسم ونقص السكر في الدم، مما يتطلب رعاية مكثفة ومتخصصة في المستشفى للبقاء على قيد الحياة”.

 

وابلغت الحكومة مؤخرا، الامم المتحدة موافقتها إدخال المساعدات الإنسانية عبر منفذ الطينة فى تشاد الى المحتاجين فى دارفور.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد