الأخبار

المئات من الطلاب يشيعون (محمد علي عبدالله) أحد ضحايا أحداث داخلية امدرمان الإسلامية ويهتفون باسقاط النظام

الخرطوم :صوت الهامش

شيع المئات من الطلاب وقادة منظمات المجتمع المدني والقوى السياسية ،جثمان فقيد الحركة الطلابية الطالب محمد علي عبدالله الشهير ب(كلول) (الجمعة) بمقابر حمد النيل بام ردمان.

ودفعت السلطات الامنية بتعزيزات عسكرية وفرضت طوقا امنيا في المقابر والطريق المؤدي الىه لمنع الطلاب من الوصول الى المقابر للمشاركة في تشييع الطالب القتيل.

وردد الطلاب هاتفات عالية تنادي بإسقاط حكومة المؤتمر الوطني وبالقصاص من منفذ عملية الطعن علي طلاب داخلية الفاتح حمزة قبل أكثر من اسبوعين.

وأصيب “كلول” بثلاثة طعنات في صدره أثر اقتحام المليشيات الطلابية التابعة للمؤتمرالوطني فسقط في الحال طالبين ، بينما نقل الي المستشفي في حالة موت سريري.

وتدهورت صحته بصورة بالغة أدت لفقده كمية كبيرة من الدماء وأصيب بسكتة دوماغية بسبب الاهمال الشديد بحسب مصدر من الأسرة .

وقررت اسرته نقله إلى مستشفى علياء التخصصي وأجريت له عملية جراحية في الصدر ونقل كمية كبيرة من الصفائح الدموية التي تطوع بها عدد كبير من زملاء وأصدقاء الفقيد والمتطوعين بلغت ما يزيد عن الخمسين وحدة.

وتم وضع “كلول” في العناية المكثفة منذ تاريخ الحادثة إلى يوم الخميس الموافق 14 سبتمبر الجاري، وفي تمام الساعة الرابعة والنصف أعلن الطبيب المشرف فصل أجهزة العناية باعتبار أن قراره في ذلك الوقت أن الدماغ لا أمل في استجابته لأي انعاش، وتم اخطار والدة الشهيد وأخويه التوم وعباس محمد وأخته الصغرى بذلك.

الجدير بالذكر ان طلاب داخلية الفاتح حمزة في جامعة ام درمان الإسلامية ،قد تعرضوا لهجوم من قبل احد طلاب المؤتمر الوطني في اواخر الشهر الماضي مما أسفر عن قتل الطالب جعفر محمد (جيفارا) وإصابة اشرف الهادي الدومة ومحمد علي عبدالله باصابات خطيرة.

هذا وقد أعتد افراد الشرطة وجهاز الأمن ليلة أمس علي الطلاب الذين كانوا ينتظرون جثمان الطالب في مشرحة مستشفى ام درمان وقد أصيب عدد منهم ومنتعهم من البقاء هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock