Search
وقفة إحتجاجية رفضاً لمسودة قانون مجلس الصحافة والمطبوعات

الصحفيون السُودانيين ينظمون وقفة إحتجاجية (الأربعاء) رفضاً لمسودة قانون الصحافة ومصير مجهول لصحفي بغرب دارفور

الخرطوم:صوت الهامش

ينظم الصحفيون السُودانيين وقفة إحتجاجية غداً (الأربعاء) رفضاً لمسودة قانون مجلس الصحافة والمطبوعات المودع لدي منضدة مجلس الوزراء السُوداني.

ودعت شبكة الصحفيين السُودايين كل الصحافيين للمشاركة في الوقفة الإحتجاجية التي أعلنت عنها (الأربعاء) أمام المجلس القومي للصحافة والمطبوعات وذلك تعبيراً عن إحتجاجهم علي مسودة القانون المودع الان أمام مجلس الوزراء السُوداني.

وإبتدر صحفافيون حملة توقيعات من المنتظر أن تسلم لمجلس الصحافة إحتجاجاً علي المسودة .

وخاطبت المذكرة التي صاغتها الشبكة مجلس الوزراء والمجلس القومي للصحافة والمطبوعات رفض الصحافيون للقانون قيد الإجازة.

وقال بيان عن شبكة الصحفيين السودانيين، عزت فيه رفضها مشروع التعديلات إلى رأت فيه من مصادرة لمكتسبات الصحافة والصحفيين الممهورة بتضحيات جسام عبر عقود وعقود، فضلا عن كونه ينزع عن العملية الصحفية كافة حقوقها الدستورية المكفولة بشرعة النص السوداني وبالمعاهدات والصكوك الدولية.

وكان بيان صادر عن شبكة الصحفيين أكد هذا المشروع يجعل من صحافة شعب السودان مطية للجهاز التنفيذي لا صوتاً للمواطن ونبضاً للشارع ونبراساً للحقيقة وحدها لا غير.

ويثير مشروع القانون جدلا واسعا بين الجهات المعنية، وكان مجلس الوزراء قام بسحب مسودة القانون من منضدة المجلس، أمام حدة الرفض واحتدام الجدل والخلافات، وأعطى مهلة لمزيد من التداول المهني والشعبي للقانون.

وفي الأثناء مازال الغموض يكتنف مصير الصحفي (علاء الدين بابكر) المختفي منذ أمس (الإثنين) عقب مشاركته في مؤتمر صحفي عقده والي غرب دارفور فضل المولي الهجا في حاضرة الولاية الجنينة .

وإتهم زملاء علاء الدين الأجهزة الأمنية بإعتقاله وإخفائه قسراً ،وأعلنت شبكة الصحفيين رفضها لخطوة تكميم الافواه وإعتقال الصحفيين.

وسارعت رابطة صحفي وإعلامي دارفور بإدانة إعتقال علاء الدين بابكر وطالبت بإطلاق سراحه فوراً.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-
شكرًا لك علي المشاركة . سجل إعجابك بالصفحة لكي تطلع علي اخر مواضيع صحيفة صوت الهامش أول بأول