الأخبار

السعودية تطالب السودان إتخاذ موقف واضح من مقاطعة قطر حال رفضها الاستجابة للمطالب

الخرطوم:صوت الهامش

طالبت المملكة العربية السعودية من السودان إتخاذ موقف واضح حيال الازمة الخليجية الناشبه حال رفض قطر الاستجابة للمطالب التي دفعتها دول المقاطعه بقيادة السعودية لقطر.

وكانت الحكومة السودانية أعلنت وقوفها بالحياد من الازمةً الخليجية ، حيث دعت قادة دول مجلس التعاون الخليجي إلي تهدئة النفوس والعمل علي تجاوز الخلافات ، معلنة عن استعدادها الكامل لبذل جهوده ومساعيه لتهدئة النفوس .

وقال سفير المملكة السعودية بالخرطوم علي حسن جعفر في حوار نشرتة صحيفة (السوداني) ( الأحد) ، إذا أصر حكام قطر على عدم الموافقة على المطالب التي قدمتها الدول الأربع وأصرت على التصعيد والهرولة إلى دول لها مطامع في المنطقة كإيران وتركيا، فإننا نرجو من إخواننا في السودان أن يكون لهم موقف واضح من ذلك.

وأبان السفير “لأن الأمر لا يتعلق بعلاقات بقدر ما يتعلق بأمن المنطقة مثل منطقة الخليج والمنطقة العربية”.

وتابع السفير في قوله (نحن وإن قدرنا موقف السودان في المرحلة الحالية إلا أننا نتمنى أن يكون للسودان موقف واضح حول الأزمة خاصة إن أستمر حكام قطر في التصعيد وعدم تلبية المطالب).

وعبِّر السفير عن تقديره للعلاقات المتميزة التي تربط السودان والمملكة ، وقال بأنها علاقة تنمو وتتطور بشكل واضح.

وأشار السفير الي انه منذ بداية الأزمة التزم السودان بقرار ثابت، مشيرا الي تقديرهم لذلك ، مؤكدا علي ان هناك حوار بين الرئيس السوداني وخادم الحرمين الشريفين حول الأمر.

ومارست دول المقاطعة ضغوطا علي الحكومة السودانية لتغيير موقفها خاصة عقب إجتماع وزير الخارجية السوداني مع سفراء السعودية والامارات ومصر خواتيم الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock