Search

الدولار يتخطى حاجز ال”30“ مقابل الجنيه السوداني

الخرطوم:صوت الهامش

سجل الدولار الأمريكي أعلي رقم قياسي له حيث بلغ صباح (الأربعاء) ثلاثين جنيها في ظل فشل الحكومة لمحاصرة إرتفاع الدولار الأمريكي وانهيار الجنيه السوداني.

ولم تنجح اجتماعات القصر الرئاسي من محاصرة إرتفاع سعر الدولار وايقاف نشاط المضاربين في أسعار العملات الأجنبية حيث ينشط بصورة مكثفة تجار العملة في مناطق واسعةً من الخرطوم.

وكانت قيادات شبابية في حزب المؤتمر الوطني الحاكم ابتدرت حملة توقيعات للمطالبة بإعفاء وزراء القطاع الاقتصادي لفشلهم في إيجاد حل لمشاكل الاقتصاد المتردية.

وكان رئيس الوزراء بكري حسن صالح قد أقر في مؤتمر صحفي ان الإجراءات الأمنية لوحدها غير قادرة على السيطرة على سوق النقد الأجنبي، وأعلن عن إجراءات جديدة لمواجهة المضاربين في اسعار العملات.

ورغم إعلان الاداره الأمريكية في مطلع أكتوبر من العام الماضي رفع العقوبات المفروضة على السودان الا أن الجنيه السوداني لم ينتعش مقابل العملات الأجنبية ، وظل في حالة تدهور مستمر مقابل العملات الأجنبية.

يجدر أن بنك السودان المركزي أعلن من قبل عن ترتيبات واجراءات اقتصادية وقانونية وادارية ، للحد من المضاربات فى سعر الصرف قبل نهاية العام الماضي ، إلا أن تلك الاجراءات لم ينعش العملة السودانية مقابل العملات الآخري.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-
شكرًا لك علي المشاركة . سجل إعجابك بالصفحة لكي تطلع علي اخر مواضيع صحيفة صوت الهامش أول بأول