الأخبار

الخارجية السُودانية تنقل دبلوماسي إتهم بالتحرش من بعثتها من واشطن وتنذره بالفصل

الخرطوم:صوت الهامش

عاقبت وزارة الخارجية السودانية دبلوماسي كان قد إتهم بالتحرش في ملهي ليلي بنيويورك  إكتوبر الماضي بخفض درجته الدبلوماسية من سكرتير ثاني إلي الدرجة الوظيفية الأدني .

بحانب نقله بشكل نهائي من البعثة وحرمانه من الترقي والنقل للبعثات لمدة ثلاث سنوات و إنذار بالفصل في حال ارتكابه أي فعل مخالف لنظم وقوانين ولوائح الخدمة العامة .

وفي أكتوبر المنصرمً، نشرت صحيفة (نيويورك ديلي نيوز) تقريرا عن دبلوماسي سوداني تم توقيفه على خلفية تحرشه بامرأة في بار بمنطقة (إيست فيليج) بحي منهاتن التابع لمدينة نيويورك.

وأوضح  رجال الشرطة للصحيفة إن الدبلوماسي يُدعى، بحسب أوراق الهوية، حسن صالح (36 عاما) تم اعتقاله بعد ما حاول الهرب جاريا.

وقال بيان صادر من وزارة الخارجية اطلعت عليه (صوت الهامش) “أنه ثبت لمجلس التحقيق الذي شكلته الوزراة أن الدبلوماسي المذكور قد كان مساء يوم الحادثة كان حتي ساعة متأخرة بمكان لا يليق بدبلوماسي سوداني إرتياده ، ومخالفته الصريحةلائحة الخدمة المدنية” .

ولفت البيان أنه تبين للمجلس من وقائع محضر لجنة التحقيق وتقرير مكتب التحقيق المستقل أنه لم يتوفر لدي أي من الجهتين ما يسند إتهام المذكور بارتكاب ما نسب إليه من فعل أو سلوك مخالف .

وكانت الضحية (23عاما) قد أبلغت الشرطة أن (صالح) أمسكها بشدة من مناطق في جسدها حوالي الساعة 2:30 صباحا بالتوقيت المحلي في الـ 8 من أكتوبر الجاري في بار(نان) وأنها أبلغت رجل الأمن في الحال والذي اتصل بدوره بالشرطة.

على إثر ذلك تم اعتقال صالح، ولدى استجوابه في أحد أقسام شرطة نيويورك سيتي، أبرز (صالح) هويته كدبلوماسي يتمتع بحصانة وبموجب ذلك تم إطلاق سراحه.

هذا وأكدت الخارجية السودانية في بيانها أن الدبلوماسي وضع نفسه موضع شبهات تعرض لاتهامه بمخالفة قواعد السلوك السليم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock