الأخبار

الإعتداء على قس وتمزيق الكتاب المقدس إثر هجوم على كنيسة بولاية الجزيرة

الخرطوم ــ صوت الهامش

قال المبشر دلمان استفانوس، إن شخصاً هاجم، كنيسة بولاية الجزيرة، أثناء أداءهم الصلاة، وقام بالاعتداء ضرباً على القس، استفانوس عادل، بسبب رفضهم إخلاء الكنسية ووقف العبادات فيها.

ومزق المعتدي الكتاب المقدس، وكسر الكراسي داخل الكنسية، وإزدرى الديانة المسيحية، كما حاول الإعتداء على النساء المسيحيات بالكنيسة في الـ 10 من أبريل الجاري، على حد تعبير دلمان.

وأضاف دلمان، أن القس ذهب لقسم الشرطة لأجل تدوين بلاغ جنائي، في مواجهة المعتدي والحصول على أورنيق بغرض العلاج عقب الإعتداء عليه، بيد أنه تفاجئ ببلاغ دونه ضده بواسطة أحد أفراد الشرطة، وتم حبسه لعدة ساعات قبل أن يتم الإفراج عن بالضمانة العادية.

وأشار دلمان، في حديثه لـ ”صوت الهامش“ إلى إنعقاد أولى جلسات محاكمة القس، الأحد الماضي، وتم رفعها إلى الـ 25 أبريل الجاري، بسبب عدم حضور الشاكي ”الشرطي“.

وأعتقلت السلطات بولاية الجزيرة مسيحيين، من بينهم المبشر دلمان والقس، استفانوس عادل، أواخر فبراير المنصرم، بتهمة إثارة الفوضي، وأجرت تحقيق معهم في مركز للشرطة.

وقال المبشر دلمان استفانوس، إن كنيسة الحاج عبدالله، لا تزال تعاني الاضطحاد من قبل بعض الأفراد في قرية الحلة الجديدة، ولم تتخذ السلطات أية اجراءات، لضمان سلامة المواطنيين المسيحيين من أي إعتداءات في المستقبل أو إعتراض.

وأوضح دلمان، أن أشخاص بالقرية، إغلقوا الكنيسة، ورفع بعضهم شكاوي ضدهم إلى المدير التنفيذي بوحدة الحاج عبدلله.

وأضاف بأن الأفراد زعموا في شكاويهم بأن الكنيسة تثير الفوضى في يوم الجمعة، وعدم احترام الإسلام، لجهة قيامها بتقديم وجبة ”بليلة“ للأطفال لجذبهم إلى المسيح، وأن مقر الكنيسة يتبع لهم.

وتقع كنيسة الحاج عبدلله، جنوب مدينة ود مدني، عاصمة ولاية الجزيرة.

مقالات ذات صلة