الأخبار

إنطلاقة مؤتمر الحركة الشعبية – شمال غداً وجوبا تمنع معارضين من عبور أراضيها لـ(كاودا)

الخرطوم:صوت الهامش

تنطلق غداً (الجمعه) فعاليات المؤتمر العام الإستثنائي للحركة الشعبية /شمال ، بقيادة عبدالعزيز الحلو ، وينتظر أن يُجيز المؤتمر منسفتو الحركة بجانب الدستور الخاص بالتنظيم وإقرار حق تقرير المصير لشعب جبال النوبة.

وتوافدت قيادات بارزة من الحركة ووصلت إلي حاضرة إقليم جبال النوبة (كاودا) للمشاركة في المؤتمر الإستثنائي.
وفي الأثناء منعت سفارة جمهورية جنوب السُودان بالخرطوم منح تأشيرات لقيادات من حزب الأمة والحزب الشيوعي ونداء السُودان من دخول أراضيها ومن ثم العبور لـ(كاودا) معقل الحركة الشعبية قطاع الشمال للمُشاركة في المؤتمر العام للحركة الذي ينطلق غداً (الجمعه) في كاودا.

فيما أعلن حزب المؤتمر السُوداني عن مُشاركته ممثل في وفد قيادي رفيع وقال خالد عمر في تصريح مقتضب لـ(صوت الهامش) بأن حزبهم سيشارك في المؤتمر عبر وفد قيادي الا أنه لم يفصح عن أسمائهم والطريقة التي عبرو بها إلي كادوا وقال (دخلنا بطريقتنا ولم نجد أي صعوبات).

وقال حزب الأمة في بيان إطلعت عليه (صوت الهامش) أن إعتذار سفارة جنوب السودان حال دون مشاركتهم في المؤتمر، وأكد للحزب علي متابعته لفعاليات المؤتمر ، وأبدي عن امله في أن تتجاوز الحركة الأزمة التي مرت بها وأن المؤتمر نقطة تحول لمد جسور الثقة بين الرفاق وتحقيق الوحدة التنظيمية والسياسية.

وأشار الحزب بأنهم مهتمون بأن يخرج المؤتمر بقررات تشكل دعماً لنضالات وتطلعات الشعب في التغيير نحو الحرية والديمقراطية وتفكيك سلطة المؤتمر الوطني.

الي ذلك كشفت حركة تحرير السودان قيادة “مناوي” عن مشاركة الحركة في المؤتمر الاستثنائي “للشعبية” ؟ وصرح الدكتور جمعة الوكيل أنقل فوردة، مساعد رئيس الحركة لشئون الشباب والطلاب بأنهم في حركة جيش تحرير السودان يعدون العدة للمشاركة في المؤتمر العام الإستثنائي الذي تزمع الحركة الشعبية لتحرير السودان عقده في السادس من شهر أكتوبر الحالي.

ونوه على أن الحركة ظلت تتابع الأحداث داخل الحركة الشعبية عن كثب، مؤكداً أن مشاركتهم للحركة الشعبية محفلها الكبير تأتي كإعتراف من الحركة بضرورة مؤازرة رفاق النضال وهم ينظمون صفوفهم من أجل هزيمة النظام الديكتاتوري القابع في الخرطوم، بحسب التصريح .

مقالات ذات صلة