Search
جماعات مسلحة داخل الاراضي التشادية

إشتباكات مُسلحة في الحدود السُودانية التشادية تؤدي بإصابة ومقتل العشرات

الجنينة _ صوت الهامش

إندلعت إشتباكات مُسلحة فجر (الثلاثاء) في الحدود السُودانية التشادية أودت بحياة ما لا يقل عن ثمانية مواطنين وإصابة نحو عشر اخرون ونهب ما لايقل عن (500) رأس من الماشية وذلك في وحدة (مستري) التابعه لمحلية بيضة بولاية غرب دارفور.ج

ويأتي هذا الهجوم قبل أيام من إنطلاقة مؤتمر الحدود السودانية التشادية المُزمع عقده نهاية الشهر الجاري بمدينة الجنينه حاضرة ولاية غرب دارفور بمشاركة رئيسي السودان عمر البشير والرئيس التشادي إدريس ديبي إتنو.

وكشفت مصادر متعدده إستنطقتها (صوت الهامش) أن مجموعة مُسلحة قيل بأنها إنطلقت من داخل الاراضي التشادية نفذت هجوم مباغت علي دامرة (أولاد رحمة) بمنطقة مستري بمحلية بيضة وأطلقت أعيرة نارية أودت بمقتل 8 في الحال وإصابة عشرة آخرون .

وأشارت المصادر إلي ان القوة قامت بنهب كميات كبيرة من الماشية تقدر بنحو (500) رأس وفرو هاربين الي داخل الاراضي التشادية .

وأكدت ذات المصادر أن إندلاع مناوشات وتبادل لإطلاق النار في الحدود تمكن علي إثرها أصحاب المواشي من إسترداد جُزء من المسروقات ، ولفتت أن القوات المشتركة السودانية التشادية لم تحرك ساكناً إزاء ما جري.

ووقّع السودان وتشاد اتفاقية أمنية في 2009، حيث تنتشر قوات سودانية-تشادية مشتركة في 20 موقعًا حدوديًا بين البلدين؛ وتضطلع هذه القوات بمهام التصدي لظاهرة التهريب عبر الحدود.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-
شكرًا لك علي المشاركة . سجل إعجابك بالصفحة لكي تطلع علي اخر مواضيع صحيفة صوت الهامش أول بأول