الأخبار

إختيار الصادق المهدي رئيساً لنداء السودان ومناوي أمينا عام

باريس _ صوت الهامش

أعلن تحالف قوي نداء السودان المعارض توافقه الالتزام بهيكلة نداء السودان وفقا لما ورد في توصيات دورة انعقاده في العام الماضي.

وتواثقت كتل النداء علي ان يكون هناك رئاسة ومكتب تنفيذي فضلاً عن المجلس العشريني الذي يضم الممثلين لكتل النداء بواقع أربعة مقعد لكل كتلة.
وبدأت قوي نداء السودان اجتماعاتها التشاورية قبل يومين بالعاصمة الفرنسية باريس ، ممثلة في كل من الجبهة الثورية وحزب الامة القومي وحزب المؤتمر السوداني ، بجانب الحركة الشعبية بقيادة مالك عقار .

وكشف عضو التحالف الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية السودانية محمد زكريا في حديث ل(صوت الهامش) ان المجتمعون توافقوا علي أن يرأس نداء السودان زعيم حزب الامة القومي الصادق المهدي تقديراً لعمره وجهوده في عمل النداء ، وأن يتم الاتفاق حول المدة الزمنية التي سيبقى فيها رئيساً للتحالف .

وفيما أكد زكريا علي أن النقاش جاري لحسم الخلاف حول من يرأس المكتب التنفيذي، مشيراً علي ان الجبهة الثورية طالبت بأن تمنح رئاسة المكتب التنفيذي، وأن يقوده رئيس الجبهة زعيم حركة تحرير السودان مني اركو مناوي ، وتوقع في ذات الوقت ان يتم الاتفاق حول رئاسة الجبهة الثورية للمكتب التنفيذي للتحالف .

ولفت زكريا أن المؤتمرون ناقشوا باستفاضة ما تم الالتزام بما أقرؤه في الاجتماعات السابقة وتثبيت المبدأ الهيكلي.

مشيراً أن المكتب التنفيذي يسير العمل اليومي للنداء ويضم بداخله وحدات مختلفه من بينها أمين الإعلام والعمل الخارجي والسكرتارية والعمل المالي.

هذا وأضاف زكريا إنه تم التوافق على ان تكون الرئاسة في التحالف دورية و جاري الإتفاق حول المدة الزمنية للرئاسة.

مقالات ذات صلة