Search

Category: مقالات وآراء

العجز الشعبي لأزالت اصحاب الهوس الديني

أندثرت كل القيم التي يتمتع بها الشعب السوداني كالترابط القبلي والأخلاق والعادات والتقاليد ،...

شمال دارفور مابين المسيح الجديد والمسيح القديم

بقلم :حسب النبي محمود (1) عندما نتحدث عن شمال دارفور وتغول الجريمة وتفشيها في الآونه الاخيرة...

متى يكتمل البناء اذا كنت تبنى وغيرك يهدم

دخلت نملة اخذت حبة وخرجت وهكذا دواليك(اتفقنا على ان لا نتفق) او استمرار متوالية الفشل فى كل...

الانتهازيين ولبس ثوب النضال شعار بات في المجتمع السوداني احمد الضي بشارة نموذجا

في ظل الفراغ الذي تركه غياب عاملئ وضوح الأهداف والقيادة الرشيدة تسلل الانتهازيون لكي...

أبيي ليست سودانية لكن حلايب كذلك يا أيها “المشير”!!

بسم الله الرحمن الرحيم.. عبدالغني بريش فيوف قبل أيام قليلة من هذا التأريخ ،قال المشير عمر...

بوعزيزي في السوق العربي أين الشعب…؟

أنطلقت شرارة الربيع العربي من تونس عندما احرق بوعزيزي نفسه ، انتفض الشعب التونسي واسقط...

إتكاءه منطقية بعد تدشينUNIVERSTY OF KUSH ( بالمناطق المحررة ) .

كتب : أ. أنس كوكو kukunoba@g.com على قول المثل ” البعد محنة ” لقد تابع مثل غيرى مؤخراً لهذا الحدث...

إضاءة عن البان افركا

بقلم/ عبدالسلام نورين عبدالسلام لم يتعرض مجتمع بشري على وجه البسيطة ويلقى العذاب،...

تراجي مصطفي والدعارة السياسية ..

وهج الظلام الدعارة من أقبح السمات التي يتسم بها المجتمع و هي عادة يلجأ لها ضعاف النفوس من اجل...

سلة مبولة العالم

أحمد محمود مبولة -بفتح الميم وتسكين الباء –  مصب البول * لا تنتطح عنزتان في أن دونالد ترامب...

-