مقالات وآراء

هل خانت الحركة الشعبية شركاءها السابقين فيما يتعلق بموضوع الأسرى؟

 ادم يعقوب
هل خانت الحركة الشعبية شركاءها السابقين فيما يتعلق بموضوع الأسرى؟

مبادرة اطلاق سراح الاسري تعد من انبل القيم الانسانية من اي كان.متفق عليه من الجميع حتي الذي لم يدرك معاني الانسانية.
الي هذه النقطة لا لبس في شي, ولكن!!!!!

دعونا نقف في هذه النقاط

في اي معركة تم اسر هؤلاء الجنود المفرج عنهم؟
ابو كرشولا
ام روابا
من الذي دخل هذه المناطق وقام بهزيمة الجيش الحكومي واسر جنودهم؟

” حركة جيش تحرير السودان -مناوي, حركة جيش تحرير السودان-عبدالواحد- العدل والمساواة- الحركة الشعبية” جميعا الجبهة الثورية سابقا.
لماذا الاسري في يد الحركة الشعبية؟

لان مقر الجبهة الثورية سابقا في كاودا وهي معقل الحركة الشعبية كما ان الحركات الاخري المذكورة اعلاه كان نقطة انطلاقها من كاودا و يصعب نقل الاسري الي دارفور اواي منطقة اخري.

السؤال بأسم اي جهة تم اطلاق سراح الاسري وهل تم مشاورة الشركاء السابقين؟

اطلق سراح الاسري تم بأسم الحركة الشعبية حسب بيان الحركة الشعبية في الصحف والمواقع الاخبارية.
و لم يتم مشاورة الشركاء السابقين ولم يتم الاشارة لهم في بيانات الحركة الشعبية المتعلقة بالأسرى.

**” عبد العزيز الحلو يعلن ان الهجوم علي ام روابة جاء ردا علي هجمات الخرطوم” تحت هذا العنوان ستجدون ببان الجبهة الثورية سابقا والذي كان يمثل فيها الحلو رئيس لأركان القوات المشتركة للجبهة الثورية.

هل الحركة الشعبية خانت رفقاءها السابقين؟

حتي لا نتهم بالتحريض او التحامل علي الحركة الشعبية شمال فقد قال تعالي في محكم تنزيلة(قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين) صدق الله العظيم.
سأبتدر بأثبات من لدي من تأويل بشهادة “كميرة شبكة عاين” وهو برنامج يبث من داخل مناطق الحركة الشعبية, والذي عرضت فيه الحركة الشعبية أسري الجيش الحكومي الذين ادلوا فيها بمعلومات عن انفسهم اسماءهم, مناطقهم واي معركة اسروا فيها, وضمن هذه القائمة فقد تحرينا الدقة بشكل لا لبس فيه فماذا وجدنا في كميرة عاين وبلسانك الاسري انفسهم.
فماذت وجدنا عند البحث في قائمة الاسري!!!!!

العقيد رفعت عبدالله احمد فضل:
يبلغ 500 عاما تم اسره في معركة اب كرشولا والذي اطلق سراحه ضمن الاسري. في فيديو عاين ذكر انه اسر في اب كرشولا, ولكن في القائمة التي نشرتها الحركة الشعبية لم تذكر منطقة اسره والملاحظ انها كتبت مناطق اسر الاشخاص الاخرين فهل نسيت الحركة الشعبية اين اسرت عقيد بنجومه المرصوصة عليكتفيه !! فتأمل.

الجندي محمد سيف الدين الذي يتبع للاستخبارات العسكرية, تم اسره في معركة اب كرشولا وظهر في شبكة عاين المملوكة للحركة الشعبية تم اسره في اب كرشولا.

ابوطالب التجاني, مجند الخدمة الوطنية ايضا روي تفاصيل اسره في اب كرشولا لشبكة عاين.
وهنالك اخرون لن يسع المجال لذكرهم.
ماهي الخلاصة من هذا التحليل؟
هو الوصول الي الحقائق شفافة ومجردة ان كانت تتعلق بالمعارضة او حكومة المؤتمر الوطني ولا سبيل للفهلوة او طمس الحقائق الواضحة, فيما يتعلق بأطلاق سراح الاسري نثمن جهود اطلاق سراحهم من اي جهة كانت ولكن لا يعني ذلك التغاضي عن طمس الحقايق وسرقة جهود الاخرين خاصة الشركاء, فذلك يعد تناقض واضح بين المبادئ التي اطلقتها الحركة الشعبية كشعار او السلوك الانتهازي الذي مارسته مع شركاءها, وهي عملية اعتادت بعض الدوائر في الحركة الشعبية ممارستها في عدة ملفات مع صمت القوي الاخري التي لم تحرك ساكنا او ربما تستأثر عدم اثارة هذه الأشياء اعلاميا حتي لا يستفيد منها الطرف الاخر او العدو المشترك.
اما دورنا كنشطاء واعلاميين فلا نخضع لعملية المحافظه علي التوازنات او طمس الحقايق من اجل الانتصار في معركة تهم التنظيمات المختلفة, بقدر ما يهمنا محاربة الانتهازية والتتطفل من اجل الوصول الي انتصارات وهمية, فقد عاش الشعب السوداني ما يكفي من الزيف و الخداع وسرقة الجهود وتحويلها الي جهات اخري .

مقالات ذات صلة