الأخبار

هجوم عسكري على ” المشايش” غربي كادوقلي والجيش الشعبي والحكومي يتبادلان الإتهامات

جبال النوبة: صوت الهامش

تبادل قوات الجيش الشعبي لتحرير السودان والجيش السوداني الإتهامات بشان هجوم كل طرف من الاخر على منطقة ” المشايش” غربي كادوقلي .

واتهم الجيش الحكومي قوات الجيش الشعبي بشن هجوماً علي موقع المشايش ٣٨ كلم غرب كادوقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان/ جبال النوبة.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني العميد ركن د.احمد خليفة الشامي، ان الحركة الشعبية “قطاع الشمال” تستهدف المواطنين العزل وممتلكاتهم في مناطق الحجيرات والبجعاية وطريق العباسية الرشاد ومناطق تلودي وكالوقي وكالوبا وابو كرشولا وقطاع ابو جبيهة.

واتهم خليفة الجيش الشعبي باستفزاز الحكومة السودانية وجرها للتأثير بالتعهدات الدولية ما يؤكد عدم رغبة الشعبية في السلام على حد قوله.

في المقابل اتهمت قوات الجيش الشعبي لتحرير السودان قوات المؤتمر الوطني ومليشياته بشن هجوم واسع في منطقة المشائش في كرنقو عبدالله التابعة لمحلية كادقلي .

وافادت رئاسة الأركان المشتركة للجيش الشعبي في بيان تلقته “صوت الهامش”، إن الجيش الشعبي يعمل على صد هجوم قوات تتبع للمؤتمر الوطني .

واشارت قيادة الجيش الشعبي الى ان هنالك حملة سياسية واسعة مهدت لهذا الهجوم من المؤتمر الوطني وحلفائه بغرض أن يتخلصوا من إعلان وقف إطلاق النار الكذوب الذي أعلنه رئيسهم المطلوب للعدالة الدولية، وقد كان يهدف لخداع العالم الخارجي وتركيع الحركة الشعبية وقبولها بنتائج حوار النظام، واستخدامها كمطية للتطبيع الخارجي .

وكان مجلس الوزراء السوداني قرر في يناير الماضي ، برئاسة عمر البشير ، تمديد قرار وقف إطلاق النار لمدة 6 أشهر في مناطق النزعات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock