الأخبار

نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يزور السودان الجمعة

الخرطوم _صوت الهامش

يصل “تشانغ قاو لي” نائب رئيس مجلس الدولة الصيني إلى السودان يوم الجمعة المقبل في زيارة تستغرق يومين، يسلم خلالها رسالة إلى الرئيس عمر البشير من نظيره الصيني “شي جين بينغ”، إضافة إلى غير ذلك من أعمال يتضمنها برنامج الزيارة.

وتأتي زيارة المسئول الصيني تلبية لدعوة وجهها إليه رئيس مجلس الوزراء بكري حسن صالح؛ وأكد وزير الخارجية إبراهيم غندور -في تصريح لـ(سونا) أن هذه الزيارة للمسئول الصيني الرفيع المستوى تأتي تعزيزًا للعلاقات بين الخرطوم وبكين، وتأكيدًا على حرص والتزام قيادة البلدين بأهداف ومشروعات اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي وقعّها الرئيسان البشير و”شي جين بينغ” في بكين عام 2015 م.

وقال غندور، إن برنامج الزيارة يتضمن جلسة مباحثات مشتركة بالقصر الجمهوري بين حسن صالح و”قاو لي” بحضور الوزراء المعنيين من البلدين، على أن تتناول تلك الجلسة سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها وكيفية تطويرها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

وبحسب مراقبين، فإن الفترة الأخيرة شهدت تقاربا ملحوظا في العلاقات بين السودان وكل من الصين وروسيا على صعيد المواقف وتبادل الدعم والمساندة في المحافل الدولية وعلى صعيد التعاون في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادي.
ويأتي هذا التقارب الصيني الروسي من جانب السودان تحسبًا لعدم رفع الولايات المتحدة للعقوبات الاقتصادية التي تفرضها منذ وقت طويل على الخرطوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock