الأخبارقضية دارفور

منسقية النازحين بدارفور تعلن رفضها خطط النظام في تفكيك المعسكرات

الخرطوم:صوت الهامش

أعلنت المنسقية العامه للنازحين واللاجئيين رفضها خطط نظام عمر البشير لمحو المعسكرات عبر العودة الطوعية أو التفكيك أو التخطيط ، ورهنت المنسقية تنفيذ ذلك في إطار الحل الشامل للأزمة السودانية والتغيير ومحاكمة المجرمين فضلا عن طرد المستوطنين الجدد من الحواكير وتعويض النازحين واللاجئين فرديا وجماعيا وقالت المنسقية (لن تنفذ خطط النظام إلا علي أجسادنا).

وأدانت المنسقية في بيان تلقته (صوت الهامش) ما يقوم به النظام من إرهاب وتهديد للنازحين في شمال وجنوب دارفور ، ودعا المجتمع الدولي الوفاء بإلتزاماته وتعهداته لحماية المواطنين الأبرياء وإيقاف الجرائم التى يرتكبها النظام بحق النازحين الذين شردهم من قراهم ويريد أن يشردهم مرة أخري عبر تفكيك المعسكرات بحسب البيان .

وطالبت المنسقية الأمم المتحدة ومجلس الأمن بعقد إجتماع طارئ بخصوص الجرائم التى تجري الآن في معسكرات النازحين بدارفور ، وتغيير قوات اليوناميد بقوات دولية لها القدرة علي فرض السلام وحماية المدنيين بدلا عن هذه القوات التى عجزت عن حماية أفرادها ناهيك عن حماية المواطنين.

وناشدت كل السودانيين الشرفاء والأحرار حول العالم بالتضامن معهم في محنتهم هذه ، وتسليط الضوء عليها في كافة وسائل الإعلام وفضح النظام ومحاصرته بجرائمه في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة