الأخبار

مسؤول امريكي: ترامب لا يرغب بوجود البشير في القمة الإسلامية الأمريكية بالرياض

الخرطوم : صوت الهامش

قال مسؤول رفيع في الادارة الامريكية ان ترامب لا يرغب بوجود الرئيس السوداني المتهم بجرائم حرب ، في القمة الاسلامية الامريكية التي ستعقد يوم السبت بالرياض .

وقال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور يوم الأربعاء إن الرئيس عمر البشير سيسافر إلى السعودية يوم الجمعة لكن دون تأكيد على أنه سيلتقي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي سيزور المملكة أيضا.

وأضاف مساعد الرئيس الامريكي ل(ياهو نيوز) ان ” الرئيس ذاهب للاجتماع متوقعا أن الرئيسالسوداني لن يكون موجودا هناك ونحن لا نريده هناك ولا نعتقد أنه سيكون هناك ، ونحن نقدر للمضيفين السعوديين عدم دعوته والطلب منه ألا يكون هناك”

وذكرت وكالة الأنباء السودانية “سونا” أمس الخميس ان البشير تسلم دعوة من الملك سلمان بن عبدالعزيز ، للمشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي تعقد على مستوى القادة بالعاصمة السعودية الرياض يوم 21 مايو الجاري.
ويكتنف غموض حتي الان ما اذا كان البشير سيشارك في القمة الاسلامية الامريكية ام لا .

وأصدرت المحكمة الجنائية مذكرتي إعتقال بحق الرئيس السوداني عمر البشير في عام 2009 و2011 للمثول أمام المحكمة في خمس تهم بإرتكاب جرائم ضد الإنسانية وتهمتين بجرائم حرب وثلاث تهم إبادة جماعية ، علي صلة بالنزاع في إقليم دارفور .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. من هو ترامب وما علاقته بمؤتمر الدول الاسلامية المنعقد بعاصمة المملكة العربية السعودية حتي يرفض مشاركة البشير ؟! وما موقف السعودية والدول الاسلامية المشاركة تجاه هذا التصرف الذي يدعو الي التفرق والفتن بين الدول الاسلامية.