بيانات صحفية

مذكرة دعم العصيان المدني و اعلان عصيان الخارج

*الي جماهير شعبنا السوداني الابي:*

نحن الموقعون ادناه من منظمات مجتمع مدني وسياسي وناشطين في دول المهجر ، نعلن اليوم تضامننا الكامل مع الشعب السوداني الابي في معركته الحاسمة ضد نظام القتل و الابادة والفساد والجوع والمرض و نطالب برحيله فورا و محاسبة كل رموزه ، و عليه فإننا نطلق اليوم حملة دولية للعصيان و المقاطعة و الاعتصام في المهاجر ، تضامنا مع الحراك و العصيان المدني في السودان ، حتي اسقاط النظام و الالقاء به في مزبلة التاريخ.

*يا شعبنا الصابر علي الطغاة والمتجبرين:*

نحن معارضو المهاجر المختلفة نعلن دعمنا الكامل وتأييدنا للعصيان المدني الذي هزّ أركان الطاغية. لقد دفعت الحروب والانهيار الاقتصادي الذي تسبب فيه النظام بأعداد كبيرة منا لمغادرة الوطن الحبيب والهجرة و لكننا لو كنا في بلادنا اليوم لاعتصمنا مع الذين اعتصموا في ٢٧ نوفمبر ولتوقفنا عن العمل ولأغلقنا أعمالنا التجارية ولما ذهبنا إلى المدارس والجامعات ولاحجمنا عن المعاملات الحكومية.

*يا شعبنا الصامد في خندق المقاومة:*

نلتزم نحن الموقعون علي هذه المذكرة بتنفيذ الخطوات التالية للعصيان المدني في الخارج والداعمة لصمودكم ونضالكم لتحرير الوطن من أيدي الطغاة.

*أولا:* تشكيل لجان المقاومة في الخارج بواسطة القوي السياسية المنضوية تحت لواء تحالفات المعارضة لتنفيذ برامج الحملة.

*ثانيا:* المساهمة الفورية في دعم وتوسيع نطاق صفحات العصيان المدني في السودان من خلال حث النشطاء لدخول الصفحات و ربط أصدقائهم بها في أسرع وقت ممكن.

*ثالثا:* المساهمة في إيجاد الحلول الفنية البديلة للتواصل بين النشطاء في الداخل في حال قيام النظام بحجب وسائط التواصل.
*رابعا:* مقاطعة التعامل مع كل السفارات السودانية في الدول في الخارج و مقاطعة وفود النظام الذين يجوبون دول العالم لبيع الجوازات الالكترونية وبطاقات الإقامة.

*خامسا:* بدء الاستعداد في تتظيم الخروج في وقفة جماعية موحدة امام سفارات النظام و تزامنا مع انطلاق العصيان المدني الثاني المعلن من جماهير شعبنا في الداخل.

*سادسا:* رصد و كشف و مقاطعة الشركات التابعة لنظام المؤتمر الوطني في كل دول الخليج و ماليزيا والدول الاخري ومقاطعة المحلات التجارية التي يديرونها في الخارج.

*سابعا:* تصعيد الحملات الدولية لفضح جرائم الابادة و استخدام الاسلحة المحرمة دوليا و المطالبة بالتحقيق و تسليم مجرمي الحرب للعدالة الدولية و تصعيد قضية المحكمة الجنائية بنشاط إعلامي مكثف و توثيق لكل الجرائم التي ارتكبها النظام.

*ثامنا:* كشف الاستثمارات التجارية و العقارات و أماكن وجودها و الحسابات البنكية و الاموال المنهوبة و الصفقات التجارية الجديدة و العمل علي تعطيلها و فضح تهريب الذهب للخارج.

*تاسعا:* عمل كشف بأسماء شركات جهاز الامن و ترجمتها و توصيلها للشركات العالمية التي تتعامل معها و مطالبتهم بايقاف تلك التعاملات التجارية استنادا لقوانين المقاطعة و تسليم اسماء الشركات للاجهزة الامريكية و الكندية و البريطانية و المطالبة بتنفيذ قوانين المقاطعة الاقتصادية عليها و تجميد اموالها في البنوك العالمية و فضح و ايقاف اي محاولات فساد دولية جديدة و كشفها في مهدها.

*عاشرا:* فضح ملفات غسيل الأموال خاصة في دبي و ماليزيا و توصيل المعلومات للجهات العدلية و العمل علي تفعيل قانون امن و محاسبة السودان.

*احدي عشر:* توجية رسائل عن طريق الأيميل و الفاكس و حسابات التويتر لرؤساء الدول و المطالبة بعدم التعامل مع حكومة السودان باعتبارها حكومة غير شرعية و لا تمثل الشعب السوداني.

*أثني عشر:* كشف عناصر النظام و الموالين له بالخارج و عزلهم اجتماعيا من خلال كشف أسمائهم و صورهم و الوثائق التي تربطهم بالنظام.

*ثالث عشر:* مقاطعة قراءة صحف النظام في الانترنت و مقاطعة مواقعهم في وسائط التواصل و فضح الاعلام المفبرك الذي تبثه عناصر الأمن و نبذ ملخصات أقوال الصحف التي تعدها اجهزة الامن للكذب و الدعاية للنظام.

*رابع عشر:* تجفيف العملة الصعبة في السودان دون احداث اضرار للشعب بل للحكومة و ايقاف تحويلات المغتربين في الجهاز المصرفي و حث المسافرين علي عدم ادخال العملة الصعبة للوطن بل تسليمها في الخارج و استلامها في الداخل بالعملة السودانية المحلية.

*خامس عشر:* تشجيع السودانين في الخارج علي حث الاهل و الأصدقاء في السودان بالمشاركة في حملات مقاطعة الاتصالات لأحداث خسائر لشركات الاتصالات التابعة للنظام.

*سادس عشر:* تصعيد حملة دولية لاطلاق سراح المعتقلين السياسيين في سجون النظام و فضح مخرجات حوار الوثبة في التعدي علي الحريات من مصادرة الصحف و حق التعبير و التجمع و منع الاحتجاج السلمي و ذلك بالتنسيق مع منظمات حقوق الانسان.

*سابع عشر:* تتظيم حملات اضراب عن الطعام يقوم بها افراد في الدول لجذب انتباه المجتمع الدولي للعصيان المدني في السودان.

عاش نضال الشعب السوداني
الحرية لكل المعتقلين السياسيين
قوتنا في وحدتنا و ثورة حتي النصر

*الموقعون:*

تحالف قوي المعارضة بامريكا
تحالف قوي المعارضة ببريطانيا
تحالف قوي المعارضة السودانية بكندا
تحالف قوي المعارضة باستراليا
تحالف قوي المعارضة بالسويد
قوي المعارضة بهولندا
قوي المعارضة بمصر
قوي المعارضة بفرنسا
قوي المعارضة بالمانيا
قوي المعارضة ببلجيكا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock