الأخبار

قوى نداء السودان تدعوا الجيش للانحياز الى الشعب السوداني من أجل إسقاط نظام البشير

الخرطوم: صوت الهامش

دعا قوى نداء السودان الاجهزة النظامية بالسودان الى الانحياز الى الشعب الساعى لإسقاط نظام البشير بإعتباره الحل الوحيد لإيقاف الحرب الدائرة في البلاد .

وأثنى نداء السودان في بيانًا تلقت (صوت الهامش) نسخة منه على العصيان المدني الذي انتظم البلاد خلال الاسبوع الماضي لثلاثة أيام ، واصفا اياه بانه عصر جديد، ويدخل البلاد في مرحلة نوعية مختلفة .

وأشاد نداء السودان بكافة أشكال المقاومة السلمية التي انتظمت البلاد قبل وبعد الاعتصام ، وطالب بالعمل على إطلاق المعتقلين السياسين ومواساة أسرهم ، و تقديم العون لهم.
ودعا نداء السودان كل القوى السياسية الى التوحد لمواجهة نظام البشير وانتشال السودان من الدرك السحيق التي أسقطها فيه النظام. .
وفي سياق ذات صله دعت إالحركة الشعبية لتحرير السودان -قطاع الشمال الي عقد اجتماعات ومؤتمرات عاجلة لكافة قوى عصيان 27 نوفمبر، الذي جاء نتاج لمسيرة طويلة من النضال والإضعاف المستمر للنظام عبر كافة وسائل النضال السلمية والمسلحة.

والإتفاق على برنامج موحد ومطالب تستجيب لرغبة شعبنا في التغيير والثورة على نظام الإنقاذ، وبناء مركز موحد ومعلوم ومعروف ومتفق عليه لقيادة كل الخطوات القادمة والابتعاد عن محاولات الانفراد من أي جهة كانت، لأن ذلك سيشكل مفتاح الفشل، ولا سبيل لتحقيق النصر النهائي وإنجاز الانتفاضة والتغيير إلا بوحدة كافة قوى التغيير.

وقالت الحركة في بيانها، إن الشعب السوداني خرج في 27 نوفمبر مدشناً عصيانه على نحو غير مسبوق على درب الانتفاضة، وأنه ودع أزمنة الإحباط إلي رحابة عصر الجماهير وسلطان إرادتها، الذي لا راد له في وجه “الفاشية وسلطة لحس الكوع”.

وأضافت، أن عصيان 27 نوفمبر نقل السودان إلي مرحلة جديدة لن يكون بعدها كما كان، وأن العصيان يجب أن يتوج بعملية صبورة من المقاومة الجسورة لا تستعجل النتائج.

مقالات ذات صلة