الأخبار

قائد مليشيات الدعم السريع :لا أستثناء في جمع السلاح حتي لقواتنا

الخرطوم: صوت الهامش

كشف قائد مليشيات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي ) عن وضع قواته خطة و ترتيبات لعملية جمع السلاح من قواتها ، مشيرًا الى ضرورة أن تتم عملية جمع السلاح من كل مكونات دارفور و من يد أي شخص يحمل سلاح.

وبداءت في دارفور غضون الأسبوع الماضي حملة جمع السلاح التي أطلقتها رئاسة الجمهورية، وزار نائب الرئيس السوداني حسبو عبدالرحمن ولايات دارفور الخمسه وقدم تنويرا بالخصوص.

وأكد حميدتي في تصريح نقلته وكالة السودان للأنباء (سونا) ، أهمية جمع السلاح من دارفور ومن كل السودان، في إطار بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون خاصة ان جمع السلاح قرار رئاسي يجب تنفيذه .

واعلن موسي هلال زعيم مليشيات الجنجويد رفضه القاطع تسليم سلاحه، بجانب رفضه الانضمام الي قوات الدعم السريع التي وصفها بالمليشيات، ووجه هلال وسط الآلاف من مناصريه السبت في (مستريحه) أنتقادات لاذعة لحسبو عبدالرحمن لقيادته حملة جمع السلاح.

وأوضح  حميدتي ان قوات الدعم السريع مستعدة لجمع السلاح و ينطبق عليها ما ينطبق على بقية القوات النظامية الاخرى. و شدد بأن أي فرد من قواته يقضي إجازته أو لديه اذن فيجب عليه جمع سلاحه في المخزن حتى انتهاء فترة إجازته او أذنه .

وكان تقرير نشرته مجلة “نيو إنجلش ريفيو” قالت أن الحملة المعلنة لنزع السلاح في دارفور تتناقض ، وحقيقة أن مدنيي دارفور لا يمتلكون سلاحا من الأساس لكي تنزعه قوات أمن نظام البشير.

هذا وأكد التقرير أن حملة نزع السلاح في دارفور هي حملة مضللة تماما، ذلك أن من يمتلكون السلاح وسيارات “الـتويوتا بيك آب” في الإقليم إنما هي قوات حكومية ممثلة في قوات الدعم السريع أو ميليشيات الجنجويد التي تسبب الاضطراب وانعدام الأمن للدارفوريين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock