الأخبار

شكاوي من نقاط التحصيل العشوائي على طرق دارفور

دارفور : صوت الهامش

شكا مواطنون وأصحاب بصات سفرية بولايتي شمال وجنوب دارفور من استمرار نصب نقاط التحصيل العشوائي على إمتداد الطرق الرابطة بين المدن من قبل مليشيات مسلحة، وذلك رغم قرارات الحكومة بإزالة هذه النقاط غير القانونية .

وأكد أصحاب البصات أن نصب نقاط التحصيل العشوائية هذه أدى إلى سقوط ضحايا ما بين قتيل وجريح نتيجة لاحتكاكات بين أصحاب البوابات والسائقين، مشددين على ضرورة حسم الحكومة “لهذه الفوضى بشكل جدي”.
وقال صاحب سفريات في مدينة نيالا حسب “سودان تربيون” إن المسلحين نصبوا أكثر من 37 خيمة عشوائية في الطريق الرابط بين مدينتي نيالا عاصمة جنوب دارفور والفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور لتحصيل رسوم عبور فرضتها عنوة على البصات السفرية بحجة تعزيز الأمن للمسافرين من عمليات النهب المسلح .

مضيفاً أن المسلحين يتحصلون من البصات والشاحنات التجارية العابرة أكثر من 16 ألف جنيه يومياً ما أرهق كاهل المسافرين حيث تزيد هذه الرسوم تعرفة النقل.

مشيراً إلى أن اتحاد البصات السفرية بجنوب دارفور رفع عدة شكاوي لحكومة الولاية التي لم تتمكن حتى الآن من إزالة البوابات، مشيراً الى أن المسلحين دائماً ما يهددون السائقين بالقتل حال تجاوز الخيام بدون دفع الرسوم المقررة”، وتابع: «لقد ربطوا حياة وسلامة أرواح المسافرين بمبالغ مفروضة بالقوة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock