الأخبار

سفير الاتحاد الأوروبي يختتم مهمته ويودع السودان

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان انتهاء مهمة سعادة السفير توماس يوليشني، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان ومغادرته البلاد.

وكان قد بدأ سفير الاتحاد الاوربي توماس مهمته في فبراير 2012 حيث شهدت فترة عمله تحسن ملموس وبناء علاقات متوازنة بين السودان وأروبا وتم خلق مجالات جديدة للتعاون وزيادة المساعدة الإنمائية الأوروبية إلى السودان.

تقوم بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان حاليا بتنفيذ ثمانية وستون، بقيمة إجمالية بلغت مائة وخمسة عشر مليون يورو. تنفذ مشاريع الاتحاد الأوروبي من قبل وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية السودانية.

في موازاة ذلك، يتم تنفيذ مشروعات انسانية بقيمة 40 مليون يورو تدار بشكل منفصل من قبل مكتب المساعدات الإنسانية التابع للاتحاد الأوربي

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي أن السفير توماس اختتم اجتماعاته وودع المسؤولين في الحكومة السودانية والسياسيين وقادة المجتمع المدني،

كما شكر الجميع لتعاونهم ودعاهم الى تقديم نفس المستوى من التعاون لسفير الاتحاد الاوربي القادم.

ووضح سفير الاتحاد الاوربي خلال اجتماعاته ان الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام المستدام من خلال حوار وطني شامل وجامع والالتزام نحو تعزيز حقوق الإنسان لجميع المواطنين السودانيين.

لم تقدم بعثة الاتحاد الأوروبي تفاصيل بشأن سفير الاتحاد الأوروبي المقبل، ولكنها أعلنت أنه من المتوقع أن يصل في سبتمبر 2016.

مقالات ذات صلة