الأخباركاريكاتير

رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس يطالب إدارة ترامب بإعادة النظر في سياسة الولايات المتحدة تجاه السودان

واشنطن : صوت الهامش

طالب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس الامريكي من الحزب الجمهوري إد رويس إدارة ترامب الجديدة بإعادة النظر في سياسات الولايات المتحدة الامريكية تجاه السودان .
وقال رويس في بيان أطلعت عليه “صوت الهامش” ، منذ أشهر، فإن إدارة أوباما قد انشغلت في محاولة أخيرة لإعادة العلاقات مع السودان ، وفي حين أن التعاون في مكافحة الإرهاب قد زاد، الا ان الحكومة السودانية لا تزال تمارس انتهاكات حقوق الإنسان الأساسية ضد الشعب السوداني.


وقال البيت الأبيض أمس الجمعة إن الولايات المتحدة بصدد تخفيف بعض العقوبات المالية المفروضة على السودان في استجابة للتقدم الذي حققه هذا البلد في التصدي للإرهاب.
وجاء في الأمر التنفيذي الصادر من الرئيس باراك أوباما والذي نشره البيت الأبيض أن رفع العقوبات سيتأخر 180 يوما في تحرك “يستهدف تشجيع السودان على استمرار مساعيه التي بذلها خلال الأشهر الستة الماضية بشأن حقوق الإنسان والإرهاب.”


وأبان رويس “سوف نحتاج للمزيد من التقدم علي ارض الواقع وخاصة على صعيد الجبهة الإنسانية قبل أن نعرب عن كامل رضانا”
ويري مراقبون ان قرار اوباما بتخفيف العقوبات علي الخرطوم لن يزيل أسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ، ولن يمس تلك العقوبات التي فرضت وصدرت بسبب قضية دارفور ، وعلي الحكومة السودانية ان تفتح المسارات الانسانية لمنظمات الاغاثة في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور دون شروط .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock