الأخبار

حزب الأمة يكذب مساعد الرئيس السوداني ويتهم النظام بقيادة حملة تهدف الي تزييف مواقف الحزب

الخرطوم : صوت الهامش

كذب حزب الأمة القومي تصريحات مساعد الرئيس السوداني ونائبه في المؤتمر الوطني إبراهيم محمود حامد حول توقعه بقرب أنضمام الحزب للوثيقة الوطنية المنبثقه من الحوار الوطني.

واتُهم “الحزب” المؤتمر الوطني بقيادة حملة تشويش تهدف الي تزييف مواقف الحزب المبدئية الرافضه لحوار ما أسماه بحوار الوثبة.

وكان مساعد الرئيس السوداني المهندس إبراهيم محمود حامد قال في مؤتمر صحفي (الاربعاء) انه يتوقع التحاق حزب الامه القومي وتوقيعه علي الوثيقة التي تمخضت عن الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس السوداني.
وقال الحزب طبقا لبيان صادر عنه تلقت (صوت الهامش) ، ان قادة النظام الانقلابي درجو على إطلاق مثل هذه التصريحات والإشاعات منذ فترة ليس بالقصيرة ضمن حملة تشويش يعلمون مراميها، تهدف إلى تزييف مواقف الحزب المبدئية والواضحة الرافضة إلى أي حوار ثنائي أو الانخراط في النظام الانقلابي.

وأكد حزب الأمة ان مثل هذه التصريحات المشروخة تدل على عجز النظام وبحثه عن شرعية مفقودة، وطالب قادة النظام الإلتفات الي الازمات التي تحاصر البلاد بسبب سياساتهم الفاشلة، و ايجاد طرق أخري لمعالجة إشكالاتهم الداخلية، بعيدا عن محاولة جذب القوي السياسية الشريفة الي آسن مستنقعاتهم.

وقطع الحزب بعدم مشاركتهم في حوار الوثبة المنتهى الصلاحية وذاد (لا تعنينا أي من مخرجاته أو آلية تنفيذه، وأن الحزب متمسك ضمن حلفاه في نداء السودان بخارطة الطريق التي أبرمت بواسطة الآلية الأفريقية رفيعة المستوى في أغسطس الماضي كمدخل لحوار متكافئ مدفوع الاستحقاقات نتيجته تفكيك دولة الحزب لصالح دولة الوطن).

ودعا الامه النظام أن يدرك بأن البلاد الآن تمر بمفترق طرق بسبب سياساته الخرقاء، وأن المناورة والمزايدة ستزيد من تعقيد وتعميق الازمة، فلا سبيل إلى مخرج الاّ في ظل وقف الحرب واطلاق الحريات وتقييد صلاحيات جهاز الامن ومحاسبة المُفسدين والإلتزام بخارطة الطريق كمدخل أساسي للسلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. то вольво,то volvo,
    ремонт вольво,вольво ремонт,вольво сервис,сервис вольво,
    volvo ремонт,ремонт volvo,обслуживание вольво,
    сервис volvo,автосервис Вольво,обслуживание volvo,
    диагностика вольво,диагностика volvo,
    сервис вольво москва,ремонт вольво в москве

    [url=http://volvopremium.ru]то вольво,то volvo,ремонт вольво,
    вольво ремонт,вольво сервис, сервис вольво,volvo ремонт,
    ремонт volvo,обслуживание вольво,сервис volvo,автосервис Вольво,
    обслуживание volvo,диагностика вольво,диагностика volvo,
    сервис вольво москва,ремонт вольво в москве [/url]