الأخبار

حركة العدل والمساوة السودانية : وقف إطلاق النار بواسطة النظام السوداني غطاء لارتكاب الجرائم

الخرطوم : صوت الهامش

شككت حركة العدل والمساوة السودانية في التزام الحكومة السودانية بوقف اطلاق النار من جانب واحد التي أعلنت عنها ، في ظل غياب رقابة دولية وعرقلة الحكومة السودانية مشاريع وقف العدائيات واستمرارها في العمليات الإجرامية التي ترتكبها المليشيات القبلية وقوات الدعم السريع بالإضافة الي تمسكها برفض انسياب الإغاثة للمتضررين ووضع قيود علي حركات المنظمات الإنسانية.

وقرر مجلس الوزراء السوداني في جلسته الاستثنائية هذا الاسبوع ، برئاسة عمر البشير ، تمديد قرار وقف إطلاق النار لمدة 6 أشهر في مناطق النزعات .

وفي بيان تلقته “صوت الهامش” أوضحت حركة العدل والمساوة السودانية ان الحكومة السودانية مازالت تتبني مواقف متشددة في منابر التفاوض مما حول دون التوقيع علي وقف شامل ودائم لأطلاق النار يؤسس لسلام عادل ومستدام يسهم في إيقاف الكارثة الإنسانية المستحفلة في البلاد علي حد تعبير البيان.

ووصف البيان قوات الدعم السريع بورم خبيث في جسد الأمة ويهدد أمن وسلامة شعب السودان في اشارة الي الجرائم ترتكبها في حق المواطن وعقيدتها القائمة علي القتل والنهب والإغتصاب ، مبينا ان الدول الغربية طالبت النظام السوداني بحلها ولكنها تمارس التذاكي والخداع بتقنين الوضع الإداري لهذه المليشيات .

مقالات ذات صلة