الأخبارقضية دارفور

حركة العدل والمساواة تنفي توصلها لأي إتفاق مع النظام وتتهمه بالكذب

الخرطوم :صوت الهامش

نفت حركة العدل والمساواة السودانية توصلها لأي إتفاق مع الحكومة حول القضايا العالقه التي ظلت محل خلاف بين الطرفين المتعلقه بوقف العدائيات وتحسين الوضع الانساني منذ اغسطس الماضي.

وقالت الحركة وفقا لامين التفاوض والسىلام أحمد تقد في بيان تلقته (صوت الهامش) ان الخبر الذى اوردته سودان تربيون و تناقلته بعض وسائط التواصل الاجتماعى ،عار تماما من الصحة ، وأكد بان حركته لم تلتقي وفداً من المؤتمر الوطنى لا منفردة او مع حركة تحرير السودان قيادة منى مناوى ، لمناقشة أي مسألة عالقة متعلقة بوقف العدائيات او مسائل اخرى متعلقة بالتفاوض او محل نزاع بين الاطراف منذ الجولة الاخيرة تحت رعاية الالية الافريقية فى اديس ابابا.

وأكد تقد بانهم لا يستغربون من ان يكذب قيادى بالمؤتمر الوطنى ، لجهة ان الكذب جزء من منهجهم السياسى ،و تسآل عن جدوى إطلاق مثل هكذا تصريحات فى هذا الوقت بالتحديد.

وأضاف بقوله (هل بغرض التغطية على المذابح التى تمارسها مليشيا النظام فى دارفور او محاولة يائسة لدغدغة عواطف المجتمع الدولى بعد فشل ما يسمى بمشروع الحوار الوطنى ام محاولة لتهدئة النفوس المشرئبة نحو التغيير و الخلاص).
وناشدت الحركة الجهات الرسمية و المواقع الاعلامية بتحرى الدقة فى نقل المعلومة و التأكد من صحة التصريحات التى ترد من منسوبى النظام حول قضايا الحرب و السلام من الجهات ذات الصلة قبل الأقدام على نقل الاكاذيب.

وكانت الحكومة قد كشفت عن توصلها لاتفاق في القضايا الرئيسية مع حركات دارفور المسلحة في لقاءات غير رسمية جرت مؤخراً وأعربت عن أملها في حسم القضايا بشكل نهائي في الجولات القادمة.

وفشلت آخر مفاوضات بأديس أبابا في أغسطس من العام الماضي بين الحركة الشعبية /شمال وحركة تحرير السودان ( مناوي ) والعدل والمساوة مع الحكومة السودانية الخاصة بوقف العدائيات والعمل الانساني ، وذلك بوجود قضايا خلافية صعبت من الوصول الي اتفاق

مقالات ذات صلة