بيانات صحفية

حركة العدل والمساواة السوداني أمانة الشؤون الإجتماعية بمناسبة الإفراج عن أسرى الحركة

تحي الأمانة الإجتماعية بحركة العدل والمساواة السودانية الرفاق الأسرى الأشاوس المفرج عنهم ، من قبل نظام المؤتمر الوطني الذي إرتكب بحقهم أخطر التجاوزات والإنتهاكات ، بإصداره أحكام الإعدامات ، وهي أحكام باطلة تشكل انتهاكاً وخرقاً خطيراً بحقوق أسرى الحرب المنصوص عليها في القانون الدولي الإنساني.

نحيكم ، رفاقنا الأشاوس علي نضالاتكم وتضحياتكم وصبركم وجلدكم وصمودكم الأسطوري لسنوات طويلة ، أمضيتموها خلف قضبان الجلاد ، في كل من سحن كوبر الخرطوم – الهدي أم درمان -بورتسودان- الفاشر- وغيره وبمختلف معتقلات جهاز الأمن العلنية والسرية سيئة السمة ، تلقيتم فيها شتى صنوف التنكيل والاضطهاد ، لكنكم ظللتم شامخين متمسكين بمبادئهم الثورية والتنظيمية ، رغم الضغوط والأساليب البشعة والقذرة لكسر إرادتكم.

نهنئكم على هذه الإرادة ، والمواقف الشجاعة ، وعلى هذا التحدي والإستبسال البطولي الرائع، ونبارك لكم تحرركم من قبضة الأسر ، طلقاء إلى أحضان شعبكم واسركم التي عانت كثيرا جراء أسركم ، نتمنى لكم حياة سعيدة وسط أهلكم ورفاقكم وأصدقائكم ومع أبنائكم وزوجاتكم وأبائكم وأمهاتكم وسائر معارفكم .

وكما ندعو نظام المؤتمر الوطني إذا كانوا حقاً ينشدون السلام عليهم بإطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين السياسيين بطرفهم كما بادرت الحركة من قبل بإطلاق سراح جميع أسرى قوات النظام بطرفها .
وما لحظناه من خلال كشوفات وقوائم أسماء الأسرى المنشورة من قبل النظام ، على مستوي وسائط التواصل الإجتماعي لا تشمل كافة أسرى الحركة المأسورين لديه ، وتحديداً الأسرى الضباط في معركة “قوز دنقو” ، وهذه الطريقة تدفع نحو التوجس والشكوك ولاتشجع في خلق المناخ الملائم لعملية السلام .

كما ندعو القوة السياسية وجميع النشطاء والوسطاء ومنظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مجال حقوق الإنسان ، للتضامن ومواصلة الضغط حتى يتم إطلاق سراح كافة الرفاق الذين لا يزالون يقبعون في سجون ومعتقلات النظام الظالم .

لكم التحية والتجلي
دمتم ودامت نضالاتكم

بابكر حمدين
أمين أمانة الشؤون الاجتماعية بالحركة 10/3/20177م

مقالات ذات صلة