الأخبار

تحالف نداء السودان يدين إستهداف طلاب دارفور

الخرطوم: صوت الهامش

أدان تحالف نداء السودان استهداف طلاب دارفور علي أساس عنصري وطالبت بعودة جميع الطلاب المستقيلين والمفصولين للدراسة فوراً وتوفيق أوضاعهم الاكاديمية الناتجة عن الأحداث الأخيرة.

وكان نحو الف طالب من إقليم دارفور دفعوا بإستقالات جماعية من جامعه بخت الرضا إحتجاجا علي معاملتهم علي أساس عنصري ، فضلا عن إستمرار إعتقال بعضهم بواسطة جهاز الامن وتلفيق الاتهامات في مواجهتهم دون سند قانوني.

ودعا تحالف نداء السودان في بيان تلقتة (صوت الهامش) الوقف الفوري لكافة أشكال الاستهداف والتمييز من إدارة الجامعة والشرطة والأمن، القائمة على أساس الانتماء الاقليمى أو السياسي .

وطالبت قوي نداء السودان بالتحقيق الشفاف والعادل فى الشكاوي حول الإساءات العنصرية الموجهة لطلاب الإقليم من بعض منسوبي إدارة الجامعة ، فضلا عن الإفراج الفورى عن المعتقلين من ببنهم إبراهيم الشيخ وبكري يوسف وضمان سلامتهما.

وإشارات الي ان منع السلطات للطلاب من دخول الخرطوم ، ومحاصرتهم فى قرية الشيخ الياقوت واجبارهم على الرحيل عنها صوب إقليم دارفور ، يعد انتهاك سافر لحقوقهم في التنقل داخل وطنهم .

وأوضح نداء السودان بأن هذا السلوك يوضح طبيعة عنصرية النظام الديكتاتوري ، باستهدافه السافر للطلاب وقيادات العمل الوطني بوسائل قمعية.

واشارت إليّ النظام مارس أقبح أنواع القهر والتجويع وانتهاك كافة الحقوق والحريات على مسمع ومراي العالم أجمع، مشيرة الي انه يدل على أن النظام سادر في غيه ومُصر على نهجه القديم ، لعمده على التعتيم الإعلامي حول القضية ومنع التضامن والمناصرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock