الأخبار

بوادر صراع واجتماعات مكثفة لقيادات الشعبية بالمناطق المحررة

جبال النوبة: صوت الهامش

إنخرط وفد عالى المستوى من قيادات الحركة الشعبية لتحرير السودان في إجتماعات طويلة في المناطق المحررة بإقليم جبال النوبة على خلفية الصراع الدائر في الحركة بعد الاستقالة التي دفع بها نائب رئيس الحركة الشعبية الفريق عبدالعزيز ادم الحلو والتي رفضها مجلس التحرير وسحب الثقة من الامين العام.


وكان مجلس التحرير قد اصدر بيان ، سحب الثقة عن الامين العام للحركة ياسر عرمان بجانب سحب ملف التفاوض والعلاقات الخارجية والتحالفات السياسية واعتمد المجلس في ختام اجتماعاته التي انتهت أمس (السبت) حق تقرير المصير لشعب جبال النوبة باعتباره حق وفقا للقانون والمواثيق الدولية.

إلى ذلك وصل رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان مالك عقار والأمين العام ياسر عرمان وأعضاء المجلس القيادي للحركة الشعبية الي جبال النوبة جنوب كردفان منذ يوم أمس المواقف 25 مارس 2017م. وإنخرطوا في إجتماعات مطولة مع رئيس هيئة الأركان ونوابه وكبار الضباط يتقدمهم الجنرال جقود مكوار وحاكمي إقليمي جبال النوبة جنوب كردفان والنيل الأزرق سليمان جبونا وصديق المنسي.

واكد عضو الحركة مبارك اردول في بيان صادر اليوم انخراط الوفد في إجتماعات لساعات طويلة، مشيراً الى ان زيارة الوفد أكدت قوة ووحدة وتمسك الحركة الشعبية، كما أكد على ضرورة التمسك بقضايا التغيير وازالة نظام الإبادة الجماعية وجرائم الحرب وجددت عملها من أجل وحدة مع كآفة قوى المعارضة وتمتين تحالفاتها القائمة.

مقالات ذات صلة